اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

دعم القضية الفلسطينية ورفض التدخل الأجنبي في سوريا.. أبرز تصريحات السيسي خلال القمة الثلاثية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المقامة في العاصمة القبرصية نيقوسيا قبل قليل، وذلك من أجل الاتفاق على وضع حد لما يثار في منطقة شرق المتوسط من الدخلاء على المنطقة والتدخل الأجنبي في المنطقة عامة، ويرغب الجمهور في معرفة تصريحات السيسي خلال القمة الثلاثية.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز وأهم تصريحات السيسي خلال القمة الثلاثية التي أطلقها خلال تواجده في الاجتماع او حتى على الهامش، وذلك حتى نمنح الجمهور كل ما يريدون من معرفة عن ذلك اللقاء الكبير الذى حضره رئيس الجمهورية.

تصريحات السيسي خلال القمة الثلاثية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إن العلاقات بين بلاده وبين قبرص واليونان عميقة وقوية مجددا التأكيد على حرص القاهرة بشأن تفعيل أطر التعاون وتكثيف التشاور حول القضايا الإقليمية الهامة.

شدد الرئيس المصري في ختام القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية على التصدي للدول التي تدعم وتسلّح وتموّل الإرهاب، مؤكدا على ضرورة مواجهة الأعمال الاستفزازية شرقي المتوسط.

تصديق البرلمانات على الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدان الثلاث يعكس نجاحها ونجاح الهدف منها وهو الحفاظ على الحدود البحرية في كل دولة على حده.

أكد الرئيس على حرص مصر على مواصلة تفعيل أطر التعاون مع قبرص وتكثيف التشاور حول القضايا الإقليمية والملفات ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

أكد السيسي على دعم توحيد شبه الجزيرة القبرصية وتسوية القضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية

أوضح السيسي أن قرارات مجلس الأمن تمثل المرجعية للحل في سوريا لافتا إلى أن بلاده تدين تواجد أي قوات أجنبية غير شرعية في سوريا.