عربى و دولى

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري وعناصر داعش

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الخميس بين الجيش السوري وعناصر تنظيم داعش الارهابي أسفر عن سقوط 21 جنديا سوريا و 13 من مقاتلي داعش خلال 24 ساعة الاخيرة بريف حماه الشمالي .

وشاركت الطائرات الحربية الروسية فى صد هجمات التنظيم الارهابي فضلاً عن مشاركة مروحيات الجيش السوري ، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان .

وبحسب المرصد تركزت الاشتباكات بشكل رئيسي فى محاور الرهجان والشاكوسية وآثريا بأقصى ريف حماة الشرقي ضمن البادية السورية .
وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان فى وقت سابق بأن القوات التركية في نقطة “مورك” بدأت الاثنين الماضي تفكيك معداتها العسكرية وحزم أمتعتها تمهيدا للإنسحاب من ريف حماة الشمالي والتي تتواجد فيه منذ عامين و4 أشهر .

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية لم تدفع مقابل إستئجار الارض الموجود عليها القاعدة العسكرية من صاحبها إلى الان .

وكانت الحكومة التركية قد أرسلت مؤخرا دفعة جديدة من المرتزقة السورية والتى تقدر بنحو 400 مسلح إلى أذربيجان للقتال بجانبها ضد أرمنيا فى إقليم قره باج ليرتفع عدد المرتزقة السوريين هناك إلى 2،050 مسلح .

وتتألف الدفعة الجديدة من مرتزقة تابعين لفصائل “السلطان مراد والحمزات وكانوا يتحضرون خلال الايام الماضية للذهاب إلى باكو ، وفقا لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الانسان .

وأشار المرصد السوري أمس الاحد إلى أن 134 من المرتزقة لقوا حتفهم خلال القتال فى قره باج منهم 94 قتيل جري جلب جثثهم والباقي ما زال فى أذربيجان .

وأوضح المرصد أن الحكومة التركية ما زالت تعمل على تجنيد دفعات أخري من المرتزقة السوريين من مختلف الفصائل وبمنتهي السرية للقتال بجانب الجيش الاذربيجاني ضد أرمنيا .

أحمد بديوى

اقرأ أيضا:

حرائق هائلة فى لبنان وسوريا وإسرائيل.. والأسباب غامضة

زر الذهاب إلى الأعلى