عربى و دولى

الحريري يصدر أول بيان حكومي بعد تكليفه بالحكومة الجديدة

أصدر مكتب رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري بيانا بعد ظهر اليوم الخميس يتابع فيه الوضع السياسي مع الرؤساء السابقين للحكومة وذلك بعد تكليفه بمهام الحكومة الجديدة .

وجاء نص البيان الصادر من الحريري كالتالي: “بعد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة أجرى الرئيس سعد الحريري اتصالات هاتفية برؤساء الحكومة السابقين سليم الحص، نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، تمام سلام وحسان دياب”.

وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون رسميا فى وقت سابق من اليوم رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة .

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن الحريري حصل اليوم على أغلبية الاصوات البرلمانية لتعيينه رئيسا للحكومة اللبنانية المقبلة.

وأشارت الوكالة إلى أن الحريري حصل على دعم 65 نائبا حتى الان وذلك تزامنا مع المشاورات الجارية فى القصر الرئاسي اللبناني .

وأوضحت الوكالة أنه مطلوب من الرئيس اللبناني ميشال عون اختيار المرشح الذى يحظي بدعم أكبر عدد من النواب ومن بينهم حزب الله المدعوم من ايران وحلفاؤه السياسيون الذين يتمتعون بالأغلبية.

وطالبت الخارجية الفرنسية الاسبوع الماضي المسؤولين اللبنانيين بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة فى لبنان قائلة : عليكم اختيار النهوض بدل الركود .

وأضافت الخارجية الفرنسية فى بيان أن تشكيل حكومة مَهمّة في لبنان تقوم بالاصلاحات الضرورية لا يزال مؤجلا رغم الالتزامات التي أعادت مجمل القوى السياسية تأكيدها .

أحمد بديوى

اقرأ أيضا:

بعد تكليفه بتشكيل الحكومة.. سعد الحريري : مهمتي تنفيذ الإصلاحات وفقا للمبادرة الفرنسية

زر الذهاب إلى الأعلى