ترند و سيو

3 طرق لمعرفة نتيجة مسحة كورونا

مازالت المعامل التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية تتلقى طلبات لإجراء مسحة كورونا، لرغبة الكثير في الاطمئنان على أنفسهم بمجرد مخالطة شخص مصاب أو ظهور أعراض البرد عليهم. وفعلت وزارة الصحة 3 طرق لعمل مسحة كورونا، وإليكم الطرق وطريقة معرفة نتيجة مسحة كورونا .

نتيجة مسحة كورونا عبر الواتساب يتم حجز مسحة فيروس كورونا عن طريقة برنامج درايف ثرو وبعد 24 ساعة من إجرائها تظهر نتيجة مسحة فيروس كورونا ويتم تبيلغ الشخص عبر رقم واتساب الخاص به.

نتيجة مسحة كورونا تطبيق صحة مصر هذه هى الطريقة الثانية لعمل مسحة فيروس كورونا التاجي، وبعد ظهور النتيجة يتم ارسال إشعار للمواطن بـ نتيجة مسحة فيروس كورونا الخاص به عبر التطبيق وذلك في غضون 3 أيام من عمل المسحة ولكن يشترط إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف في التطبيق. نتيجة مسحة كورونا عبر الهاتف وهذه الطريقة تعتمد على معرفة رقم معمل التحاليل والاتصال به سواء كان التابع لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية، وخلال فترة تتراوح بين يومين إلى 7 أيام تظهر نتيجة مسحة كورونا. اعراض فيروس كورونا تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف.

وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعاً ولكن قد يُصاب بها بعض ‏المرضى: الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين. وعادة ما ‏تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ بشكل تدريجي. ‏ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن يشعروا إلا ‏بأعراض خفيفة جداً. طرق الوقاية من فيروس كورونا التاجي اغسِل يديك باستمرار. واستخدِم الماء والصابون أو محلولاً كحولياً لتعقيم اليدين. ابتعِد مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس. ضَع كمامة عندما لا يكون التباعد الجسدي ممكناً. لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك. احرص على تغطية أنفك وفمك بكوعك أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس. ابقَ في المنزل إذا شعرت بالمرض. اطلب الرعاية الطبية إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس

زر الذهاب إلى الأعلى