البحث عن الحقيقةالرئيسية

رئيس حزب الحركة الوطنية لـ مساء القاهرة :التشكيك لن يتوقف أمام الإنجازات.. وعلينا زيادة وعى المواطن المصرى ..و البرلمان لم يؤدى دوره كاملا و”أمنحه 6 على 10″

اللواء رؤوف السيد: لا أوافق على الاندماج مع أحزاب أخرى.. وإذا حدث سأرحل فورا .. وزير البترول الأسبق : خطوط مصر الحمراء فى البحر المتوسط واضحة للجميع ولن يستطيع أحد تخطيها

قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن حالة التشكيك التى تواجهها الدولة المصرية، لن تتوقف فى ظل الإنجازات التى نراها على مرمى العين على أرض الوطن، والحل الوحيد لمواجهة هذه الحالات المغرضة، هو زيادة توعية المواطنين وعدم الانقطاع فى هذا الأمر مطلقا.

أضاف رؤوف السيد، فى حواره مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج “مساء القاهرة” الذى يذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن الوعى يجب أن يستمر فى الإعلام بكل أنواعه بجانب توعية الطلاب فى المدارس، لمواجهة ألاعيب جماعة الإخوان الإرهابية وشائعاتها التى توجهها صوب الدولة المصرية باستمرار، متابعا قائلا: “الوعى لازم يستمر طول ما فيه حياة”.

وأوضح رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن القرارات الاقتصادية شهدت إجراءات صعبة على المواطنين، وهنا تظهر المحاولات الخبيثة تجاه المواطن المصرية للعب على مشاعره، مبينا: “يسلطون الضوء على المشاكل لأنهم لا يملكون إلا الزيف والتضليل بالنسبة للرأى العام”.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تعاملت بشفافية فى أزمة سد النهضة، وكذلك الملف الليبى، مبينا: “مصر تعاملت بهدوء ودون الدخول فى مشاكل مع أحد، وأعتقد أنها ستصل إلى نتيجة مرضية فى النهاية”.

 

اللواء رؤوف السيد: البرلمان لم يؤدى دوره كاملا و”أمنحه 6 على 10″

قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن البرلمان الحالى لم يؤدى دوره كاملا على مدار السنوات الماضية، متابعا: “أعتقد أن البرلمان يحصل على 6 من 10 لو هنقيمه”.

أضاف رؤوف السيد،  ، أنه لم يسمع عن نظام القوائم إلا فى مصر، فى حين أن المعركة الحقيقة على المقاعد الفردية.

وأوضح أن حزب الحركة الوطنية يجرى هيكلة داخلية به كل فترة، متابعا: “لا نحتاج فى الفترة الحالية قيادات بالحزب، ووضع الحزب فى المحافظات كما هو منذ بدايته، والوضع مستقر ومستمر على ما هو عليه”.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن حزب الحركة الوطنية موجود فى المشهد السياسى، مردفا بالقول: “هناك إدعاءات بشأن عدم تواجد الحزب على الأرض رغم مشاركته فى كل الفعاليات ومؤتمرات وغيرها، ولدينا كل شئ بالصوت والصورة، ونتعجب لماذا يقولون هذه الإدعاءات”.

 

رئيس حزب الحركة الوطنية  : لا أوافق على الاندماج مع أحزاب أخرى.. وإذا حدث سأرحل فورا

قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن إن المواطن المصرى هو من يستطيع أن يُقيم حجم تواجد الأحزاب على الأرض، مبينا: “كثرة عدد الأحزاب فى مصر لا تقلقنى والأهم هو ما تقوم به فى الشارع”.

أضاف رؤوف السيد، فى حواره مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج “مساء القاهرة” الذى يذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن الدستور المصرى لم يقيد عدد الأحزاب فى مصر، موضحا أنه يرحب بأى اندمجاع تحت راية الحركة الوطنية، ولم لا يوافق الحزب على أى اندماج مع أحزاب أخرى تحت أى راية أخرى.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أنه فى حالة موافقة الهيئة العليا للحزب على فكرة الاندماج مع أحزاب أخرى، سيرحل على الفور قبل تنفيذ هذا الأمر، مجيبا على سؤال: “هل يمنعك أحد من العمل فى مصر؟”، قائلا: “محدش بيمنعك لكن اشتغل والنتيجة صفر!”.

وأوضح أن حزب الحركة الوطنية لم يصدر عنه أى أخطاء فى حق الدولة المصرية طوال الفترة السابقة، مستكملا: “الحزب يعارض فى المشكلات الداخلية ولكن الخارجية لا يجوز المساس بها”.

واستكمل اللواء رؤوف السيد: “نحن حزب مؤيد للدولة المصرية، لأننا نرى أن التقدم مستمر فى ظل النجاحات الكبيرة للبرامج الاقتصادية”، مبينا أن الدولة المصرية تحقق نجاحات كبيرة فى كل الجوانب لاسيما الاقتصادية.. القرارات الاقتصادية لا بديل لها”.

 

وزير البترول الأسبق : خطوط مصر الحمراء فى البحر المتوسط واضحة للجميع ولن يستطيع أحد تخطيها

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه العديد من الرسائل خلال لقاءه برئيس وزراء اليونان، والرئيس القبرصى أمس، بشأن الحقوق الاقتصادية فى البحر المتوسط، ولكل من تسول له نفسه العبث بأمن وحقوق مصر.

أضاف كمال، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذى يذاع عبر قناة الحدث اليوم، الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، أن خطوط مصر الحمراء معروفة للجميع، متابعا: “خطوط مصر الاقتصادية الحمراء معروفة للقاص والدان، وواضحة للجميع ولن يستطيع أحد تخطيها”.

وأوضح وزير البترول الأسبق، أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة التى تمتلك بنية أساسية عالية فى البحر المتوسط، مبينا: “التنسيق بين مصر وقبرص واليونان، سيمنح هذه الدول فائدة كبيرة فى الاعتماد على بنيتها التحتية فى إنتاج الغاز الطبيعى”.

وأشار الوزير السابق، إلى أن أى محاولة لأى دولة منفردة، فى أن تحاول بناء بنية أساسية كبيرة تحت البحر المتوسط مثل التى توجد فى مصر، سهيكلفها كثيرا جدا، كما أنها لن تستفيد منها على المدى القريب، لذلك التكامل مع مصر سيمنح دول المتوسط فائدة كبرى، فى تحقيق القيمة المضافة العالمية بها.

وتابع أن دول الجوار مثل قبرص واليونان، يمكن أن تستفيد من الاتفاقيات المبرمة مع الدولة المصرية، لاسيما وأنها دول منتجة للغاز، وبالتالى يمكن أن يعاد تصنيعه فى البتروكيماويات لزيادة القيمة المضافة بهما.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى