اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الأحد.. إعادة فتح باب التحويلات للطلاب الجدد

أعلنت جامعة الأزهر، فتح باب التحويلات للطلاب والطالبات الجدد الأحد المقبل بين الكليات للحاصلين على شهادة الثانوية الازهرية في 2020 م والمرشحون في العام الدراسي 2021/2020 م، خلال الفترة من الأحد 30/10/2020 م حتى الخميس 9/11/2020 م .

وقررت إعادة فتح مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر للفئات الآتية: (السنوات السابقة- الشهادات المعادلة-إعادة القيد- تخصص القراءات)، الأحد القادم.

ويكون تحويل القيد للطلاب (بنين) بين الكليات أو الشعب، وبين الكليات والمعاهد، وبين المعاهد بعضها البعض، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى والتوزيع الجغرافي، مع مراعاة شروط التأهيل للكليات أو الأقسام، التي لها شروط مؤهلة، يتم التحويل بين الكليات أو الأقسام المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون مراعاة الحد الأدنى الإجمالي.

ويكون التحويل مقابل رسوم التحويل المقررة، ويحظر التحويل إلى الكليات أو الشعب التي لها امتحانات قدرات، ويتم التحويل بين الكليتين بعد موافقة الكليتين.

ولإتمام إجراءات التحويل يجب على الطالب أولاً تقديم أوراقه للكلية المرشح لها، كما إن التحويل لا تعتبر تحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أنه لن يتم قبول أي طلب بعد التاريخ المحدد تحت أي ظرف من الظروف وتاريخ دفع إيصال التحويل.