ترند و سيو

بالرقم القومي اعرف لجنتك في انتخابات مجلس النواب https://www.elections.eg/

تنطلق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، بالداخل بعد غد السبت، حيث تُجرى الانتخابات في دوائر 14 محافظة هي “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”.

معرفة اللجنة الانتخابية

١-يمكن للناخب الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/والاستعلام عن بياناتك، والمطلوب فقط هو إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا، في الخانة الوحيدة الموجودة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

٢-وتظهر لك بعدها جميع البيانات اللازمة للإدلاء بصوتك في انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية والقائمة.

٣-ثم يعرض موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بعد إدخال الرقم القومي.

٤-والضغط على “استعلم”، العديد من البيانات وهي: بيانات المركز الانتخابي والمحافظة والمركز التابع له ورقم اللجنة الفرعية وعنوان اللجنة وتاريخ التصويت (موعد إجراء الانتخابات) ورقم الناخب في الكشوف والدائرة الفردي ودائرة القائمة.

الدائرة الأولى ومقرها دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ”، وخصص لها 100 مقعد وتتلقى لجنة المتابعة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية طلبات القوائم المرشحة على هذه الدائرة.

– الدائرة الثانية “شمال ووسط وجنوب الصعيد” ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة: “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر”، وخصص لها 100 مقعد وتتلقى لجنة المتابعة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية طلبات القوائم المرشحة على هذه الدائرة.

– الدائرة الثالثة “دائرة قطاع شرق الدلتا” ومقرها مديرية أمن الشرقية، وتضم 7 محافظات “الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”، وخصص لها 42 مقعدًا وتتلقى لجنة المتابعة بمحكمة جنوب الزقازيق الابتدائية طلبات القوائم المرشحة على هذه الدائرة.

– الدائرة الرابعة “قطاع غرب الدلتا” ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات: “الإسكندرية، البحيرة، مطروح”، وخصص لها 42 مقعدًا، تتلقى لجنة المتابعة بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية طلبات القوائم المرشحة على هذه الدائرة.

كتبت اية حسن

اقرأ أيضا:

3 طرق لمعرفة لجنتك الانتخابية

زر الذهاب إلى الأعلى