اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

ولاء حافظ يستعد لأطول غطسة تاريخية تحت الماء لرفع علم مصر عالميا

1
1

قال دكتور أشرف صبري، مدير الفريق الطبي للربان ولاء حافظ، أتمنى التوفيق لـ"ولاء"، والمحاولة الحالية ليست أول محاولة، ولدينا علاقة أسرية مشتركة، فجده دفعة والدي في القوات البحرية، وأنا طبيب استشاري في طب الأعماق والغوص، وهو أحد أبطال القوات الخاصة البحرية، التي تقدم شخصية متكاملة للعالم بتأهيل بدني وذهني.

واستكمل في مداخلته لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أصيب "ولاء" في لحظة بحادث تسبب له بشلل رباعي، لكن يظل بداخله قوة الإرادة، التي بنيت على مدار السنين، وكان الحادث منذ أربع سنوات تقريبا، وطلب مقابلتي بعد الحادث لتجربة محاولة للغطس تحت الماء، فرفضت خوفًا عليه، لكنه أصر، وشعرت عندما تحدثنا أنه لا يمكن إثناء الإنسان عن إصراره على هدفه.

وأضاف، بعد إصرار "ولاء"، بدأنا بعمل الفحوصات اللازمة، وكونّا مجموعة عمل، وكنت مشرفا عليها، وتدرب على الأكل والشرب تحت الماء، وتواصلنا تحت الماء كان بلغة العينين، وتدربنا تدريبات قوية، فهو يجلس تحت الماء لمدة طويلة، عملنا على تلاشي فقدان الحرارة، بواسطة نظام تدفئة موصل بالسطح.

وختم، المستهدف أن يكسر "ولاء" موسوعة جينيس لمدة 6 أيام متتالية تحت الماء، ولكنه يبقى الوحيد في العالم الذي أمضى تحت الماء وقتا تخطى الساعتين، بشلل رباعي.

كتبت/ أسماء رفعت