اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

١٦٢ مرشحا بأسيوط يتنافسون على ١٢ مقعد في مجلس النواب ٢٠٢٠

1
1

انطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل اليوم، وتجرى في ١٤ محافظة وهي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الاحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وأعلنت لجنة الفحص المختصة بمراجعة طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب بمحكمة شمال أسيوط الابتدائية عن قبول أوراق ١٦٢ مرشحا للنظام الفردي لخوض الانتخابات للمنافسة على ١٢مقعد فرديا، واستبعدت ٨ آخرون لعدم استكمال أوراق الترشيح.

وتشهد الانتخابات في محافظة أسيوط منافسة شرسة بين الحزبيين والمستقلين في ٤ دوائر، وتشمل الدائرة الأولى (مدينة أسيوط) ولها ٣مقاعد فردى و٣ في القائمة، والثانية تضم مراكز (القوصية، ديروط، منفلوط) ولها ٤مقاعد فردى و٣ في القائمة، والثالثة تضم (الفتح، ساحل سليم، البداري) ولها ٣ مقاعد فردى و٣ في القائمة، والرابعة توجد بها (أبنوب، صدفا، أبو تيج) ولها مقعدين فردى و٢ فى القائمة.

وعقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اجتماعا موسعا مع القيادات بالمحافظة لمناقشة كافة الاستعدادات لمتابعة عملية انتخابات مجلس النواب والتأكد على الاجراءات الاحترازية وتطهير كافة اللجان وتعقيمها لاستقبال الناخبين.

إيناس أحمد