عقارات

القاهرة الجديدة تستثمر في قطاعات المدينة بميزانية 3.4 مليار جنيه

قال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة المهندس أمين غنيم للوكالة نيوز إن الجهاز يستثمر في المدينة بميزانية تصل إلى 3.4 مليار جنيه في مشارع عدة منها ترفيق الأراضي لتجهيزها للمشروعات الخدمية والتجارية والتعليمية، مؤكدا أن موقع الهيئة يطرح شهريا أراضي للتخصيص الفوري لضمان المساواة والشفافية.

ويبلغ حجم الإستثمار بالمدينة 37.3 مليار جنيه منها في قطاع المرافق بإستثمار 24.1مليار جنيه، وفي قطاع الإسكان يبلغ الإستثمار 12.4 مليار جنيه،أما الخدمات فيبلغ 510.1 مليون جنيه.

كما أكد المهندس أمين غنيم على تطوير شبكات ومحطات الكهرباء بالمدينة، و استكمال مشروعات سكن مصر وجنة، مشيرا إلى الإنتهاء من المرحلة الأخيرة من مشروع سكن مصر شهر يونيو2021، بالإضافة إلى بناء مدارس وحضانات.

أما ترفيق الأراضي فيشمل مشروعات الإسكان الأكثر تميزا وأراضي الخدمات التجارية والعليمية،و أضاف إلى اقتراب عرض قطع الشوادر على موقع الهيئة استكمالا لعمل المنطقة الصناعية بجهاز المدينة والتي تععمل بالفعل بقوة 550 مصنع.

وتشمل القاهرة الجديدة التجمع الخامس والتجمع الأول والتجمع الثالث والامتداد الشرقي والإمتداد الجنوبي على مساحة 85.580 ألف فدان.

أروى علي

اقرأ أيضا:

جهاز مدينة القاهرة الجديدة ينفذ خطة شاملة لمواجهة الأمطار والسيول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى