اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أرقام قياسية كبيرة في مسيرة حبيب نور محمدوف.. تعرف على البطل المسلم في يو إف سي

حبيب نور محمدوف
حبيب نور محمدوف

أعلن البطل الروسي حبيب نور محمدوف اعتزاله منافسات الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي" عقب فوزه على الأمريكي جاستن جايتجي بالإخضاع وذلك في حفل وداع كبير للبطل الروسي الذى قرر اعتزال اللعبة نهائيًا بعد مباراة اليوم.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي ابرز المعلومات من مسيرة حبيب محمدوف في مختلف البطولات التي لعبها ونجح في نهاية الأمر بالتتويج بكافة الالقاب التي لعب عليها خلال مسيرة لم تكن طويلة للغابة.

أشهر المعلومات عن حبيب نور محمدوف

- حبيب نور محمدوف أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة في الوزن الخفيف.

- انهي حبيب نور محمدوف مسيرة أسطورة لم يتعرض خلالها للهزيمة على الإطلاق بعد أن فاز بـ 29 انتصاراً.

- أصبح أيقونة والأشهر في هذه الرياضة بسبب العديد من المواقف التي حظيت على إعجاب الملايين حول العالم، خصوصاً خلال النزال الشهير الذي جمعه بالأيرلندي ماكجريجورقبل عامين.

- من أكثر اللقطات التي اشتهر بها البطل الأسطوري حينما كان صغيراً وظهر وهو يصارع دبا صغيراً جلبه له والده.

- احتفظ حبيب نور محمدوف المعروف بلقب بطولة العالم للوزن الخفيف "يو إف سي 254" بعد أن فاز على جايتجي بالإخضاع.

- عقب فوزه في النزال الاخير بكى متأثراً بشدة معلناً في مفاجأة صادمة إعلانه اعتزال المنافسات وأن النزال الذي خاضه ضد جايتجي هو الأخير له.

أرقام مسيرة حبيب نور محمدوف العالمية

نجح حبيب نور محمدوف التتويج ببطولات UFC في النسخ 165 و219 و223 و229 و242 في فئة الوزن الخفيف ضمن الحدث الرئيسي وببطولات نسخ 148 و160 ضمن الحدث التمهيدي، كذلك الفوز ببطولة كأس الاتحاد الوطني في نسختيه الـ14 والـ15 في 2011.

رقم قياسي في مسيرة حبيب نور محمدوف

استطاع حبيب نور محمدوف تحقيق رقم قياسي خلال مواجهة أبيل تروجيلو في 25 مايو 2013 في UFC 160 ضمن العرض التمهيدي، حيث أنه أول مقاتل، يحمل منافسا خلال نزال واحد وإسقاطه على الحلبة بـ21 مرة من أصل 28 محاولة.