الآنالرئيسية

مرصد الأزهر يدين مقتل 18 وإصابة 57 في هجوم لـ«داعش» غرب كابول

أفاد طارق آرين، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، مساء أمس السبت، بمقتل 18 شخصًا وإصابة 57 آخرين، في هجوم انتحاري بمنطقة «بولي خوشك» غرب العاصمة الأفغانية «كابول».

وأضاف «آرين» أن المهاجم حاول الدخول إلى أحد المراكز التعليمية إلا أن حرَّاس المركز تعرَّفوا عليه قبل أن يصل إلى هدفه، ثم قام بتفجير نفسه بالقرب من المكان.

في السياق، نقل موقع «طلوع نيوز»، صباح اليوم، عن مسؤولين قولهم إن30 شخصًا قتلوا، وأصيب أكثر من 70 آخرين جرَّاء ذلك الحادث الذي ارتكبه تنظيم «داعش» الإرهابي وفقًا لوسائل إعلام محلية ودولية.

من جانبه، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ذلك العمل الإرهابي الجبان، مؤكدًا أن استهداف الأبرياء من المدنيين والأطفال وطلاب العلم أبعد ما يكون عن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة، بل يُعدُّ جريمة نكراء في حق الإنسانية.

ويجدِّد المرصد تحذيره من خطورة الأوضاع الراهنة في أفغانستان، والتي تنذر بعواقب وخيمة على الأصعدة الإنسانية والأمنية والصحية هناك. ويتقدَّم مرصد الأزهر بخالص التعازي للشعب الأفغاني وأسر الضحايا، داعيًا الله –عزَّ وجلَّ أن يتغمدهم برحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى