اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أحمد حسن: الأهلي هو من يصنع المدربين.. وأحمد فتحي يستحق التكريم

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن وجود بيتسو موسمياني في منصب المدير الفني كان أمرا ايجابيا للغاية، وظهر على حالة اللاعبين.

وأضاف في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "فايلر بعد فترة كورونا تسبب في حالة استرخاء شديدة، لكن موسيماني لديه طموح ودوافع كبيرة، ويرغب في تحقيق بطولة مع النادي الأهلي ولذلك ظهر الفريق بمستوى جيد أمام الوداد".

وواصل: "شخصية النادي الأهلي كانت حاضرة وبقوة في مباراتي الوداد خصوصا لقاء الذهاب، ولقاء الإياب ظهر الفريق بشكل جيد وأكثر هدوءا".

وتابع:" موسيماني كان يعلم الكثير عن الأهلي، ويعلم الكثير عن الفريق واللاعبين، وهو ما سهل مأمورية المدرب مع الفريق".

وأكمل: "في اللقاء الأول الأهلي لعب بضغط عالٍ، ولكن في الإياب ظهر الفريق في حالة هدوء خاصة بعد هدف مروان محسن".

وأردف: "تألق حسين الشحات أيضا وهو يمتلك قدرات عالية، وسجل هدفا رائعا رغم أن أفشة كان بجواره، لكن نتيجة المباراة ساهمت في احراز هذا الهدف، والأهلي لا يريد التفريط في البطولة،

واستطرد: "الأهلي هو من يصنع المدربين، وأي مدرب قادر على التتويج ببطولة، كرة القدم لابد أن يكون فيها رُقي، الانتقادات الموجهة للمدرب السابق رينيه فايلر أمر غير جيد، والأهلي يستحق الوصول للمباراة النهائية".

وقال: "حزين لرحيل فتحي وعدم لحاقه بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "أحمد فتحي يستحق التكريم، وهذه هي تقاليد النادي الأهلي، العلاقات الطيبة مع الجميع".

وواصل: "فتحي تعامل برجولة وشرف ولم يقصر مع النادي الأهلي، والتزم حتى اللحظة الاخيرة".

وأردف:" موضوع السوشيال ميديا والانتقادات الموجهة لفتحي أمر غير جيد أيضا، اللاعب لم يتطاول مطلقا ولم يخرج عن النص، بعيدا عن اختياره الرحيل لنادي آخر".

واستطرد: "أحمد فتحي يتميز بالرجولة والاحترافية، وهو نموذج جيد للاعبين المصريين، فهو يقاتل حتى آخر ثانية مع النادي الأهلي، وأتمنى تكريمه على 13 موسم لعبهم في صفوف الفريق".

وأتم: "فتحي قيمة كبيرة، وأتمنى تقديره بالشكل الذي يليق به".