اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كلية التربية للطفولة بالمنوفية تطلق أسبوعها البيئي الثقافي بندوة عن السيرة النبوية المطهرة

1
1

انطلقت اليوم فاعليات الاسبوع الثقافي البيئي لكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنوفية تحت شعار "كليتك بيتك الصغير إيدك في إيدينا نبني ونحافظ عليها" وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وإشراف ورعاية وحضور الدكتور عمرو الكشكي عميد الكلية، الدكتورة ايمان خميس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة ايناس الشتيحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

حضر فاعليات اليوم الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية ،الدكتور أيمن حافظ عميد كلية الزراعة ووكلاء كلية التربية للطفولة المبكرة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة، هويدا الوحش امين عام الكلية، وعدد كبير من طالبات الكلية.

تضمن فاعليات اليوم ندوة حول "مولد النبوي الشريف "حاضر فيها الشيخ محمد الشنوانى أمام وخطيب بمنطقة الأوقاف بالمنوفية وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

لفت الباجوري إلى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية.

كما أكد الكشكي في كلمته علي أهمية تمسك المجتمع  بقيم وسلوكيات النبي الكريم وإتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهديه لتحقيق الانتصارات على الأعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والآخرة .

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان خميس علي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة وإتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادتهم إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية مشدداً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الجهاد وأداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل.

وتطرق الشيخ محمد الشناوي في كلمته إلى اخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به وكيف أستطاع تحرير الأمة من طريق الجهل والعبودية والضلال إلى طريق الخير والرفعة والمحبة والألفة بين أبناء الأمة.

وأستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والدعوة لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.