اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على رد فرنسا بعد مقاطعة دول الشرق الأوسط للمنتجات الخاصة بهم

دعت حكومة فرنسا الدول الاسلامية بوقف المقاطعة التي تقيمها ضد المنتجات والسلع الفرنسية ، حيث جاءت بعد تصريحات لمسؤولين ، كما انتقد رئيس فرنسا التطرف الاسلامي عقب مقتل مدرس بعد عرضه رسوما مسيئة للنبي محمد.

الخارجية الفرنسية “ الدعوات الي المقاطعة عبثية ويجب ان تتوقف في الحال “

قالت الخارجية الفرنسية في بيان إن "الدعوات إلى المقاطعة عبثية ويجب أن تتوقف فورا، وكذلك كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تقف وراءها أقلية راديكالية متطرفة".

رئيس فرنسا ينشر تغريدة علي تويتر يرفض فيها التطرف الاسلامي

نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باللغة العربية عبر فيها عن تمسكه برفض" خطاب الحقد" وقبوله " للخطاب السلمي".

فرنسا تستدعي وزير تركيا للتشاور في امر المقاطعة

استدعت فرنسا سفير تركيا للتشاور بعد أن أهان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما وطالبت فرنسا أردوغان بتغيير سياسته لأنها "خطيرة".

أردوغان “ ماكرون يحتاج إلى فحص للصحة العقلية”

قال أردوغان إن ماكرون يحتاج إلى فحص للصحة العقلية بعد تعهده بتأييد استمرار نشر رسوم اعتبرت في أرجاء العالم الاسلامي مسيئة للنبي محمد، وذلك في إطار ما يعتبره الرئيس الفرنسي دفاعا عن القيم العلمانية ومحاربة الإسلام المتطرف.

ماكرون “ فرنسا لن تتخلى عن رسومنا الكاريكاتورية"

تحدث ماكرون بقوة بشأن هذه القضايا بعد مقتل مدرس فرنسي بسبب عرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في فصله الدراسي، وقال في وقت سابق هذا الأسبوع إن فرنسا "لن تتخلى عن رسومنا الكاريكاتورية".

‏الشرطة الفرنسية تعتقل تسعة أشخاص‏ ضمن التحقيق في ذبح مدرس بباريس

وكشف مصدر قضائي فرنسي أن الشرطة اعتقلت 5 من المشتبه فيهم في قضية قتل مدرس وقطع رأسه بينهم والدا أحد الطلاب في المدرسة التي كان يعمل فيها المدرس،وبذلك يرتفع عدد المعتقلين على خلفية التحقيقات إلى 9 أشخاص.

كتبت : دنيا حنفي