اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شيخ الأزهر يطلق حملة تعريفية ومسابقة عالمية عن أخلاق النبي محمد

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إطلاق حملة  تعريفية عالمية للتعريف برسول الإسلام، وكذلك إطلاق مسابقة عالمية عن اخلاق النبي.

شيخ الأزهر يطلق حملة تعريفية ومسابقة عالمية عن أخلاق النبي محمد

قال الإمام الأكبر إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هو النور الذي يبدد الله به الظلام ولولاه وما أرسل به لبقيت الإنسانية في ظلام دامس وضلال مبين وهذا قليل من كثير مما قدمه صاحب الذكرى العطرة، فهو الرحمة المرسلة من الله للعالمين كافة، ومحبته فرض عين على كل مسلم ، ويتوجب علينا تجديد مشاعر الحب والولاء والدفاع عنه بكل غال ونفيس.

وأضاف في كلمته أمام الرئيس السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: قتل المدرس الفرنسي حادث مؤسف، ومن المؤسف أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين وأصبحت وسيلة لحشد الأصوات في انتخابات سياسية، ونؤيد تشريع يجرم معاداة المسلمين وإن الرسومات المسيئة لنبي الله محمد (ص) عبث وتهريج وعداء صريح للإسلام.

شيخ الأزهر: لولا النبي محمد وما أرسُل به لبقيت الإنسانية في ظلام دامس وضلال مبين

احتفلت وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بمركز المنارة بالتجمع الخامس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي

وحضر الحفل، الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والسيد محمود الشريف وكيل المجلس، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من الشخصيات التي أثرت الحياة الدينية بمؤلفاتها، ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية.