اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أكاذيب جماعة الإخوان مستمرة.. ترويج شائعات لمحاولة تشويه انتخابات مجلس النواب

تحاول جماعة الإخوان الإرهابية كعادتها أن تشوة صورة الدولة المصرية في الداخل والخارج بين الحين والآخر، وأخرها بث الإشاعات عن الإنتخابات البرلمانية عن طريق أبواقها الإعلامية التي تستغلها الجماعة، من خلال إعادة تدوير الفيديوهات والصور القديمة والمفبركة. ويستعرض "الوكالة نيوز" في السطور التالية أبرز الإشاعات التي نشرتها جماعة الإخوان الإرهابية عبر قنواتها الإرهابية .

قناة مكملين الإرهابية

زعمت جماعة الإخوان الإرهابية تقديم بعض الأحزاب السياسية في مصر رشاوى "كراتين"، عبارة عن سلع غذائية وتموينية إلى المواطنين لشراء أصواتهم تحت عنوان "رشاوى التصويت"، وغيرهما من العناوين المستهلكة التي يحترف إعلام المضلل للجماعة الإرهابية استخدامها. وكانت قد نشرت قناة "مكملين"، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، صورة كاذبة تحت عنوان "رشاوى انتخابية توزع من حزب مستقبل وطن". والحقيقة أن هذه المساعدات من 21 مايو الماضي، أثناء توزيع حزب مستقبل وطن، بمحافظة قنا، الآلاف من المساعدات الغذائية في ليلة القدر، على الأسر الأكثر احتياجًا، والأسر المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد، وضمن مبادرة "حياة كريمة لشعب عظيم".

فبركة الفيديوهات

الجزيرة الإرهابية تنشر فيديو لرشاوى في انتخابات "نواب" القاهرة في فضحية جديدة للقناة القطرية، نشرت "الجزيرة" فيديو زعمت فيه أن بعض الناخبين المصريين يتلقون رشاوي انتخابية أمام اللجان للتصويت لصالح بعض المرشحين، وادعت أن تلك الواقعة تحدث في القاهرة خلال اليوم الأول والثاني من التصويت، في الوقت الذي لا تشهد فيه العاصمة انتخابات في الوقت الحالي لأنها ضمن محافظات المرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب. حيث أن محافظة القاهرة تقع ضمن محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات المقرر إجراؤها يومي 8 و7 نوفمبر المقبل، والتي تشمل محافظات: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

اللجان الإليكترونية

استخدام اللجان الإلكترونية التابعة للجماعة الإرهابية في انتشار بيان كاذب عن حزب مستقبل وطن، حيث ادعت جماعة الإخوان أن أحد أعضاء حزب مستقبل وطن قام بدفع مبلغ 8 مليون جنية لإنضمام للحزب، وأن هذا الفعل بكامل إرادته وليس إجباراً عليه، وأن الحزب يحملة المسؤلية عن فقدان المقعد الإنتخابي. من جانبه، رد حزب مستقبل وطن بيانا صحفيا، علّق فيه على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من بيان منسوب للحزب، تضمن أكاذيب ووقائع لا تمس للواقع بصلة. وأوضح الحزب، في بيانه، أنّ البيان المنسوب إليه، يهدف للتشكيك على مسيرة الحزب، والتشكيك في نواياه، موجّها أصابع الاتهام إلى جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا إنّها تقف وراء ترويج البيان الكاذب، إلى جانب بعض المنافسين، الذين يرون أنّ الأفعال الصبيانية تؤثر على موقف الحزب خلال الانتخابات.

الشعب المصري شعب واعي

وقال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قناة الجزيرة تستخدم الإشاعات بهدف تشوية صورة الإنتخابات البرلمانية المصرية في الداخل والخارج، في محاولة جديدة من محاولات الإساءة والتشكيك في الدولة المصرية. وأضاف بدر الدين لـ"الوكالة نيوز": أن هذة الإشاعات لسيت جديدة علي قنوات الإخوان الإرهابية، وأن هذه الأفعال المفبركة تبتعد كل البعد عن المهنية وأخلاق الإعلام. وأوضح أن الشعب المصري شعب واعي ولايلتفت إلي مثل هذه الإشائعات لأنة يعلم جيداً أن مثل هولاء الخونة لايحبون الوطن بل يسعون إلي أهدافهم ومصالحهم الشخصية فقط.

كتب- أحمد الشرقاوي