اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على موعد بدء المرحلة الثالثة لموسم العمرة حسب إعلان وزارة الحج السعودية

صرحت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، عن موعد بدء المرحلة الثالثة لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، وذلك وفق شروط وضوابط تم الإعلان عنها، حيث تصل أولى رحلات معتمري المسلمين الخارجية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، يوم الأحد الموافق الأول من نوفمبر 2020، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقًا من قِبل الجهات المعنية، للوقاية من الوباء المستجد.

بدء المرحلة الثالثة للعمرة

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن المرحلة الثالثة لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة، يتم فيها رفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة كاملة، والطاقة الاستيعابية كالتالي: عشرون ألف معتمر يوميًا. ستون ألف مصلي يوميًا. 19500 زائر.

كما أوضحت شروط القيام بالعمرة

1- تقديم المعتمر شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية، تثبت عدم حمله لفيروس كورونا المستجد، والشهادة يكون إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة" 2- الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، وفقًا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق "اعتمرنا" 3- كما أن المكونات الإلزامية لباقة الخدمات لكل معتمر تشمل (خدمة السكن)، وتشمل 3 أيام عزل صحي فور الوصول للمملكة و (خدمة النقل)، بين المنافذ والسكن وخدمة التأمين الشامل، وخدمات ميدانية تشمل التنقل بين الحرم والسكن والميقات وقائدا مرشدا لكل مجموعة. 4- كما أن شركة العمرة تتحق من صحة كافة بيانات ومعلومات جواز سفر المعتمر المدخلة بنظام العمرة، وإدخال بيانات الاستعداد المسبق قبل موعد القدوم بـ 24 ساعة كحد أقصى، مع إدخال بيانات تذاكر الطيران المؤكدة لكل معتمر وبيانات السكن. جدير بالذكر أن أداء مناسك العمرة متاح لكل مسلمي العالم وغير مقتصر على أحد، مع إشتراط اتباع ما تم الإعلان عنه أعلاه، والموضح بشكل تفصيلي عبر حساب وزارة الحج والعمرة الرسمي عبر تويتر، ويذكر أن المرحلتين الأولى والثانية قد بدأوا للمقيمين والمواطنين بالمملكة.

كتبت: هدير إسماعيل