اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد البلاك فرايدي 2020 وعروض المتاجر في الجمعة السوداء Black Friday

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد الجمعة السوداء 2020 ، التى ينتظروها في كل عام عام، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء، حيث تقوم أغلب المتاجر الكبيرة بتقديم عروض وخصومات تصل إلى 70% على الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل وجميع الأجهزة الكهربائية وغيرها الكثير من البضائع من أجل جذب المستهلكين للشراء في هذا الموسم السنوي الكبير.

موعد البلاك فرايدي 2020

يأتي البلاك فرايدي اخر جمعة من شهر نوفمبر كل عام، ويصادف هذا العام يوم يوم 27 نوفمبر 2020 ، ويتغير التاريخ باختلاف الزمان في كل عام.

عروض البلاك فرايداي Black Friday

البلاك فرايداي هو يوم سنوي تقدم فيه المحلات التجارية والمتاجر الإلكترونية تخفيضات هائلة على المعروضات، وتتسابق أعدادًا كبيرة من المستهلكين من أجل الحصول على تلك التخفيضات، وهذا التقليد من العادات الامريكية المعتاد عليها كل عام وانتقل إلى العالم العربي ومصر. واستلهمت هذه الفكرة من البلاك فراي داي الذي يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية في الجمعة التالية لعيد الشكر، حيث تعد هذه الفترة هي الفترة التي يشتري فيها الأمريكيون هدايا عيد الميلاد، فتعمل المحال التجارية على تقديم العروض والتخفيضات لهم من أجل تشجيعهم على الشراء. وتمتلئ مواقع التوصل الاجتماعي الكثير من الاعلانات لتوضح حجم تخفيضاتها فيكل عام، و نسبة التخفيض على كل سلعة.

سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم

يرجع تسمية الجمعة السواء بهذا الاسم إلى ما حدث في عام 1869 داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث كسدت البضائع بشكل غير مسبوق، و هذا الأمر ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي، مما سبب في تخفيض كل المتاجر والمحلات الكبري في جميع السلع ، ووصلت التخفيضات وقتها ل90% لكي يتشجع الكثير علي الشراء ، وبالفعل نفذ وقتها اغلب السلع داخل المولات والمحلات التجارية ، وكانت هذه الاحداث في نوفمبر عام 1869، ومن بعدها اصبح تقليد سنوي.