ترند و سيو

تعرف على مواعيد صرف المعاشات لشهر نوفمبر لما يزيد عن ١٠ مليون مواطن

قالت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إنه يعتبر يوم الأحد الأول من نوفمبر البداية في صرف معاشات شهر نوفمبر لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليارجنيه، وذلك على أساس بيان من وزارة التضامن الإجتماعي، يوم الخميس.

صرف المعاشات لشهر نوفمبر

جاء تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح تم بالأشهر السابقة، وذلك استمرار لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدي فيروس كورونا.

وتأتي خطة الصرف تتضمن الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأحد والاثنين الموافق الأول والثاني من الشهر، والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الثالث والرابع من نوفمبر.

كما يتمكن أصحاب المعاشات والمستفيدين الذين يحملون بطاقات الصراف الآلي “ATM” صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهور اعتبارا من اليوم الأول من نوفمبر.

كما تسير التقسيمة كالآتي:
معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه بداية من يومى الأحد والاثنين “1 و2″ نوفمبر، من كانت معاشاتهم أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الثلاثاء والأربعاء ” 3 ، 4 نوفمبر”.

ومن كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد اعتبارا من الخميس 5 نوفمبر.

كتبت: هدير إسماعيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى