اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طالبات آداب عين شمس يطالبن بتخفيض المصروفات الدراسية ويرفضن استبدال الكتب الورقية

تقدمت طالبات كلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة عين شمس الفرقة الثانية بشعبتيها انتظام وانتساب ،بشكوى لعميدة كلية البنات جامعة عين شمس، لارتفاع المصروفات الدراسية.

وجاء في شكوى الطالبات أن" المصروفات المطلوب سدادها  قد زادت عن الحد الذي لا يمكن للطالب وولي أمره تحملها ، إذ أننا قد التحقنا بكلية حكومية طلبًا للتخفيف من أعباء الحياة التي قسمت ظهر آبائنا ، ونحيطكم علمًا بأن مصروفات شعبة الانتظام قد تخطت الألف جنيه ، ونظيرها شعبة الانتساب قد تخطت الألفين ".

وتابعن،  فضلًا عن استياء العديد من الطالبات بشأن التطور الجديد الذي يستبدل الاسطوانات بالكتب الورقية ؛ فإن العديد منهن لا تتمتع برفاهية امتلاك جهاز كمبيوتر أو لاب توب يعينها علي تلقي العلم من خلال هذه الإسطوانات، لاسيما من تجدن حرجًا في النظر لفترات طويلة إلي الشاشات الإلكترونية ، ومن تعاني من مشاكل في ضعف الإبصار ، مما يؤدي بها إلي عدم الاستيعاب الكامل لما يُشْرَح ، وبهذا تكون قد تفاقمت المشكلة ، لذلك.

تطالبن  برفض قاطع لنظام الإسطوانات والاكتفاء بالكتب الورقية بالتوازي مع الحضور بالكلية ، اليومين المقررين ،بالإضافة إلي رفض هذه الزيادة المالية والمطالبة بتخفيض المصروفات الجامعية ، وإلا فلن تتمكن أي طالبة من السداد وبالتالي الامتناع عن دفعها .