قبلي و بحري

صحة المنيا تنفذ حملة لطلاب المدارس وقافلة طبية بمركز سمالوط

عقدت اليوم الاحد مديرية الصحة بالمنيا اجتماعا لمديري الادارات الصحية ، بحضور الدكتور اسامه الجمل وكيل المديرية والدكتورة راندا محمد خيرى مدير عام الادارة العامة للأمراض المتوطنة ومسئول الطلاب بالتأمين الصحي.

يأتي الاجتماع في إطار الاستعداد لتنفيذ حملات وزارة الصحة و السكان للحد من انتشار الامراض المتوطنة في مصر ، وحرصا علي صحة وسلامة ابنائها تلاميذ المدارس،  وكذلك تنفيذ خطة وزارة الصحة لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية بين طلاب المدارس الابتدائية.

أكد الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن تلك الاستعدادات تأتي تزامنا مع تنفيذ الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الطفليات المعوية والمقرر تنفيذها في الفترة من 8/11/2020 وحتى 19/11/2020  بالتنسيق مع التأمين الصحي.

واوضحت الدكتورة راندا خيرى انه تم مناقشة تعليمات الوزارة الخاصة بالحملة وكيفية الاعداد لها وتجهيز وتدريب الفرق الطبية المشاركة وذلك لضمان سير عملية التجريع بصورة صحيحة ، لافتة إلى  ان الحملة تستهدف تجريع 750 الف تلميذ بالمرحلة الابتدائية و 71 الف تلميذ بمرحلة رياض الاطفال بجميع مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.

من جانب اخر أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية العزيمة بمركز سمالوط، والتي تستمر على مدار يومين بدءً من غداً الاثنين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر”، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

اقرأ أيضا:

محافظ المنيا يقررفع درجة الاستعداد ويغلق طريق راس غارب

صحة المنيا صحة المنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى