الآن

زايد : ثلث إصابات فيروس كورونا فى مصر من فئة فوق الخمسين و 80٪ من فئة الشباب فوق سن 25

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إن إصابات مصر حسب الأعمار منها ثلث إصابات فوق سن الخمسين و 80٪ فوق سن 25 سنة .

وأكملت الدكتورة هالة زايد فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحكاية ” المذاع على فضائية ” ام بي سي مصر ” مع الإعلامي عمرو أديب أن الأولاد فى المدارس محمين فنسبة إصابتهم 0,4 لذلك إغلاق المدارس بشكل قومى غير مقبول فى دول أجنبية كبرى وفى مصر أيضاً ، و رغم أن زيادة الإصابات شديدة جدا فى العالم إلا أن نسبة الوفيات الآن حوالى 0,8٪ وهذا مؤشر إيجابي .

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن الفترة القادمة سيكون هناك تحدى كبير جداً للمنظومة الصحية ، فتم إجراء بحث تضامنى مع منظمة الصحة العالمية فى 400 مستشفى حول العالم فى مختلف الدول واشتغلنا على 4 أنواع من العقارات وأكتشفنا أن كل العقارات ليست الدواء السحرى وهناك أفضلية للقاح عن الآخر بنسبة بسيطة تكاد لا تذكر لذلك جددنا طريقة العلاج ونعمل بطريقة قوية مع لجنة مختصة .

وشددت هالة زايد أن وزارة الصحة تقوم بالتوعية بكل أنواعها فبعضها موجهه للأطفال والمدارس و أيضاً مبادرات رئيس الجمهورية مثل مبادرة سرطان الثدي ومبادرة الأمراض المزمنة والأنيميا والسمنة ومبادرات التأمين الشامل .

وأستكملت هالة زايد أن التشديد فى أرتداء الكمامات شيء مطلوب وكل الجهات الحكومية لديها معلومات وتعليمات بالتشديد وهناك عقوبات مشدده فى الدول الأجنبية المجاورة ولكنها كممثلة لوزارة الصحة تقول إن لو لا يريد المرء حماية نفسه يجب عليه حماية والدته ووالده وأولاده ، وأكدت تجهيز كافة الأستعدادات فى الفترة السابقة والدولة تقوم بدورها على المستوى الدولي والعالمى ولكن يجب على الناس ان تأخذ الأمر بجدية مرة أخرى .

كتبت / فرح محمد كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى