اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في يوم العلم الإماراتي.. حسين الجسمي: راية العز والمجد والفخر والعزم

1
1

احتفل الفنان حسين الجسمي، بيوم العلم الإماراتي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

ونشر حسين الجسمي صورة وهو يقبل العلم الإماراتي وعلق قائلا: "نفخر ونعتز بعلمنا، راية العز والمجد والفخر والعزم".

يوم العلم مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات العربية المتحدة، في الثالث من نوفمبر من كل عام، منذ أن أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013.

وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخا لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

أكد الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، أن "يوم العلم"، مناسبة وطنية جليلة وغالية على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، تتجسّد فيها معاني التلاحم والترابط الوطني، والتفاف الشعب حول قيادتنا الرشيدة في مشهد يعكس مشاعر الولاء والانتماء.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان: "تتضاعف أهمية هذه المناسبة؛ لتزامنها مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، ليواصل مسيرة الإنجازات الريادية التي بدأها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تحت راية وطنية تعبر عن الإنجازات الريادية التي حققتها الإمارات في مختلف المجالات وعلى مستوى المحافل الدولية، ليبقى هذا الوطن منارة تضيء نوراً وتقدماً وحضارة لا تعرف المستحيل».

وأضاف الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان: «إن علم الإمارات هو رمز السلام والأمان والفرح والسعادة التي يعيشها جميع المواطنين والمقيمين والزائرين في الدولة".