اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

نائب محافظ البحيرة تستقبل خبير هيئة اليونيسكو ووفد خبراء الآثار المصريين بدير الأنبا مقار

1
1

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال الجذب السياحي لما له من مردود اقتصادي وتنموي إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظ.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن مدينة وادى النطرون تعد واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياحة سواء كانت سياحة دينية لمسار رحلة العائلة المقدسة والأديرة التاريخية الموجودة بها أو من خلال السياحة العلاجية والاستشفائية بمنطقة نبع الحمراء الموجودة بالمدينة حيث من المتوقع زيارة أكثر من 2 مليون سائح للمنطقة بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير.

وقال المحافظ إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية التي توليها المحافظة اهتمامًا كبيرًا بالإضافة للإجراءات التي تتم لإدراج أديرة وادى النطرون بمنظمة اليونيسكو للحفاظ على التراث المادي واللامادي بالمدينة.

واستقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بدير الأنبا مقار بمدينة وادى النطرون كل من خبير هيئة اليونيسكو ووفد خبراء الآثار المصريين بحضور كامل غطاس رئيس مركز ومدينة وادى النطرون وأسامة طلعت رئيس قطاع الآثار وإدارة السياحة بالمحافظة.

وتأتى الزيارة في إطار الجهود المبذلة لدعم ملف مصر بمنظمة اليونسكو العالمية وإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون لوضع المدينة على الخريطة العالمية.

وأكدت بلبع أن أديرة وادي النطرون هي أساس الرهبنة ومنها انتشرت إلى جميع أنحاء العالم ودعت بضرورة تعزيز ملف وضع أديرة وادي النطرون على قائمة التراث العالمي برصد التراث اللامادي للمنطقة ذات الطابع الأثري.

كما تم خلال اللقاء استعراض الإجراءات التى اتخذتها المحافظة لتطوير مدينة وادى النطرون ومسار العائلة المقدسة لوضع المدينة على الخريطة العالمية حيث تم تطوير البنية التحتية للمدينة ورفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية واستكمال توصيل كافة المرافق الحيوية واستكمال تشجير مداخل المدينة بأشجار النخيل والزينة ورفع كفاءة الإنارة لتصبح منارة ومقصدًا سياحيًا دينيًا لكافة الوفود من داخل مصر وخارجها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.