اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في 10 خطوات.. طريقة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى من دعم مصر

أعلنت وزارة التموين عبر موقع دعم الخاص بخدمات المواطنين المصريين، عن إضافة خدمة جديدة لجميع المواطنين عبر الموقع الرسمي وذلك من أجل التسهيل على المواطنين للحصول على كافة الخدمات دون الحاجة الى الذهاب الى مكاتب التموين.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات عن خدمة النقل من محافظة الى أخرى الكترونيًا دون الحاجة الى الذهاب الى مكاتب التموين التابعة للمناطق الخاصة بالأفراد، في إطار الخطة لميكنة جميع أعمال الوزارة.

خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى من موقع دعم مصر

يمكن الأن لجميع المواطنين نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى عن طريق الدخول على موقع دعم مصر، بعدما كان الأمر متاحًا فقط من خلال مكتب التموين أو مراكز الخدمة حتى وقت قريب، ولكن الميكنة التي تقوم بها الوزارة في جميع القطاعات ستسهل الأمر على الجميع.

خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى عن طريق موقع دعم مصر

- يجب الدخول على موقع دعم مصر من هنـــــــــا

- الضغط على خدمات تموينية للمواطن

- اختيار خدمة نقل من محافظة لمحافظة أخرى.

- تظهر رسالة تحذيرية تعتبر بمثابة إقرار من المواطن بصحة البيانات الخاصة به وفي حالة عدم صحتها يعتبر المواطن مسئولا ويتحمل المسئولية القانونية بداية من إلغاء البطاقة.

-  الضغط على الموافقة.

- تظهر صفحة جديدة تطلب ادخال رقم البطاقة والمحافظة التي يتم فيها صرف السلع التموينية والخبز، والضغط على كلمة دخول.

- تظهر بعد ذلك خانة تحمل اسم أحد المستفيدين من الصرف على البطاقة ويتم طلب الرقم القومي الخاص به والإدخال رقم التليفون المسجل على رقم بطاقة التموين.

- سوف تظهر بيانات البطاقة، منها عدد الأفراد المستفيدين، وأسمائهم.

- سيطلب منك تحديد المحافظة التي تود النقل إليها واختيار إدارة التموين ومكتب التموين والبدال التمويني الأقرب إليك في محافظة الصرف الجديدة.

- يتم إرسال رقم كودي على رقم الهاتف المسجل، ويجب إدخاله لتأكيد عملية التحويل.