اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة عمل أرز الريزو "أرز الكنتاكي" بطريقة ومكونات سهله وسريعه

52ca08e4d11aa7017421ad5f7dad42fe
52ca08e4d11aa7017421ad5f7dad42fe

يفضل الكثير من الأطفال أرز ريزو هو عبارة عن الأرز الذي يتمّ تقديمه مع دجاج البروستيد ووجبات الكنتاكي ، بسبب طعمه الشهي واللذيذ ونكهته المميزة ويمكنك تحضيره بخطوات بسيطة في المنزل، حيث يستعرض التقرير التالي طريقة عمل أرز كنتاكي الشهير "ريزو حيث يتمّ طبخه بطريقة مختلفة وسهله .

أولاً مكوّنات قطع الفراخ

قطعتان من صدور الدجاج المسلوقة ملعقة كبيرة من البيكنج باودر كوب من الدقيق ملعقة كبيرة من نشا الذرة كوب من الزبدة المذابة ملعقة كبيرة من بودرة الثوم ملعقة كبيرة من بودرة البصل ملعقة كبيرة من الكركم ، ملعقة صغيرة من الملح ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ملعقة كبيرة من الزعتر الناشف ملعقة كبيرة من البابريكا ملعقة كبيرة من الروزماري ملعقة كبيرة من الشطّة".

ثانياً مكونات الأرز

نصف كيلو أرز البسمتي، حبّة بصل مفرومة ملعقة كبيرة من الكاتشب مكعبان من الماجي ملعقة صغيرة من الكركم ملعقة صغيرة من الكاري ملعقة صغيرة من بودرة الثوم ملعقة كبيرة من السكر ملح، وفلفل أسود ملعقة صغيرة من الشطّة الناشفة نصف كوب من عصير الليمون".

طريقة التحضير :

1- نقوم بخلط كوب من الدقيق مع نشا الذرة، والبيكنج باودر، ويضاف للمكوّنات كوب من الماء. 2- تُقلب المكوّنات مع بعضها حتّى تتداخل، ثمّ تضاف قطع الدجاج وبودرة الثوم، وبودرة البصل، والكركم، والملح، والفلفل الأسود، والزعتر الناشف، والبابريكا، والروزماري، والشطّة . 3- نقوم بترك الخليط منقوعاً لمدّة نصف ساعة. 4- نضع نصف كوب من الدقيق في وعاء متوسّط الحجم، ثمّ اغمسي قطع الدجاج فيه، واحدة تلو الأخرى. 5- تُقلي قطع الدجاج في الزيت، حتّى تتحمّر وتصبح مقرمشة وذهبية اللون. 6- الخطوة الثانية تحضير الأرز ، نضع الزبدة في وعاء عميق، ويضاف إليها البصل المفروم، ويقلب جيداً حتى يصبح طرياً. 7- نضيف السكر للخليط، ويقلب حتّى يصبح خليط متماسك 8- تضاف الكركم، ومكعبات المرق، والكاري، وبودرة الثوم، وبودرة البصل، والفلفل الأسود، ونقلب الخليط جيدا ثم نضيف الكاتشب ، ونقلب حتى تمتزج مع المكونات . 9- يضاف الأرز، ويقلب جيدا ثم نسكبالماء والملح، وعصير الليمون، ويتم التحريك حتى تمتزج مع المكوّنات. 10- يترك الأرز على نار هادئة حتّى ينضج وتضاف إليه قطع الدجاج .