اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

قرارت مجلس الوزراء لمواجهة الموجة الثانية من كورونا والطقس البارد وحالة وحيدة لاغلاق المحالات التجارية

202009171158115811
202009171158115811

قرارت مجلس الوزراء اليوم من أكثر ما يشغل بال المواطن المصرى فى الساعات الأخيرة من أجل معرفة طريقة التعامل مع فيروس كورونا الفترة القادمة، وذلك بعد الاجتماع الاسبوعى مع الوزرات عبر تقنية فيديو الكونفرس. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز قرارت مجلس الوزراء اليوم خلال الاجتماع لمواجهة فيروس كورونا المرحلة الثانية التى قاربت على البدء فى مصر خلال الأونة الحالية.

قرارت مجلس الوزراء اليوم

كان من ضمن قرارات قرارت مجلس الوزراء اليوم أن رئيس الوزراء أكد حرص الحكومة على مناقشة تطورات ملف اللقاحات التي تم الإعلان عنها، حتى يتسنى التحرك المبكر لمصر لتأمين قدرٍ كافٍ من جرعات تلك اللقاحات، التي ستنجح في الحصول على موافقة واعتماد منظمة الصحة العالمية.

بدء الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا الأسبوع شهد إجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب مؤكداً أن الأمور سارت بسهولة ويسر ولم تكن هناك أية شكاوى ملموسة سواء من حيث التنظيم أو توافر اللوجستيات اللازمة.

تعطيل الدراسة فى قرارت مجلس الوزراء اليوم

وقرر مدبولى منح المحافظين سلطة تقديرية لتعطيل الدراسة كُل في محافظته وذلك وفقا للظروف على أرض الواقع، وبما يُسهم في التخفيف من وطأة سقوط الأمطار الغزيرة على تلك المحافظات. متابعة مستجدات الموقف الحالي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والاستعدادات الجارية تمهيداً للانتقال إليها، وضرورة الاسراع في تنفيذ كافة الأمور المتعلقة بملف التحول الرقمي والتطبيقات الإلكترونية الجديدة. غلق المحالات فى قرارت رئيس مجلس الوزراء شدد رئيس الوزراء ضرورة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المولات والمحال التجارية، مشدداً على أنه سيتم إغلاق أي محال تخالف تلك الإجراءات لمدة 3 أيام. تمت الإحاطة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال GAVI بحصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ستنجح في الحصول على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.