اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منابر الاعلام العربي مازالت تصفق وترقص لديمقراطيين امريكا.. لم تستوعب الدرس بعد تسريبات هيلاري

1
1

الكاتبة الإماراتية: نهر الدماء ما زال يتدفق في بلاد العرب بسبب سياسات حزب بايدن.. ولن ننسى دغدغة مشاعرنا في خطاب أوباما الشهير بالقاهرة

هاجمت الكاتبة الإماراتية مريم الكعبي، لطريقة تناول الإعلام العربي للانتخابات الأمريكية، حيث كتبت الكعبي، سلسلة من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أكدت خلالها على عدم استيعاب كثير من منابر الاعلام العربي للدرس بعد تسريبات هيلاري كلينتون التي ظهرت مؤخرًا.

وكتبت مريم الكعبي، إن نوايا الحزب الديمقراطي الأمريكي تجاهنا، ‏وتآمر الحزب الديمقراطي الأمريكي علينا ‏التي جاءتنا على طبق من إيميلات هيلاري كلينتون، ‏لم تغير من الهوى الإعلامي العربي للحزب الديمقراطي هذا ما أثبتته التغطية الإعلامية العربية للانتخابات الأمريكية.

الاعلام العربي

وقالت الكعبي، إن الإعلام العربي ما زال يصفق ويرقص وينتشي ويتباهى بصناديق الاقتراع وملايين الأصوات ‏بالرغم من كل ما كشفت عنها الوقائع من حقيقة التزييف والتزوير والفساد وتسييس جائحة كورونا وتسييس الخوف والعنصرية في عملية التصويت وتوجيه الناخبين.

وأضافت الكعبي: نهر الدماء ما زال يتدفق في الدول العربية التي طالتها سياسة الديمقراطيين، و ‏ملف اللاجئين ما زال مفتوحاً على مصراعيه، لافتة إلى ‏التنظيمات الإرهابية التي تنفست الحياة في عهد الحزب الديمقراطي حيّة، مستنكرة الإعلام العربي الذي ينادي على أهل الديمقراطية ويغني لهم ويستدعيهم وأرض العرب لم تجف الدماء فيها.

وتابعت: " الإعلام العربي ما يزال مصرّا على تغييب الوعي العربي بالرغم من كل الكوارث التي ابتلينا بها في غياب الوعي، فهي لعنة الديمقراطية التي طالت أركان الأمة العربية ظلالها السوداء باقية"، موضحة أن ذلك الاعلام لا يهمه الدمار والفوضى والانهيار، بل المهم أن نظل نغني للديمقراطية ومن أجل الديمقراطية ونرقص على الإيقاع و ليس مهماً أن ندمي أيدينا ونحن نقطف شوك الديمقراطية التي نزرعها في أرض العرب .

تجارة المصطلحات

وأكدت الكاتبة الإماراتية: أن البعض يهوى تجارة المصطلحات، و ‏يهوى البيع والشراء في سوق الشعارات، و‏يهوى العزف على بعض الأوتار، ‏مثل وتر الديمقراطية والحرية والهوى الغربي وشعوب الغرب، وكذلك ‏التجارة بالشعارات التي لا تبور لدى العقل البشري الذي ينساق خلف سماسرة الشعارات وبائعي الوهم وتجار المصطلحات .

واضافت الكاتبة الامارتية مغردة : قبل أن ينفذوا تآمرهم على الوطن العربي ويتوجهون بخطاباتهم إلى الشعوب العربية ، لن ننسى خطاب أوباما الشهير في القاهرة الذي دغدغ به مشاعر العرب .

وفي سياق اخر لتغريدات مريم الكعبي قالت : ان اردوغان سيظل كاذباً كذوباً ، حتى يتوقف عن مخاطبة الشعوب العربية ويتفرغ لشعبه، وستظل خططه التوسعية قائمة ترتكز في تنفيذها على حاضنة شعبية عربية ، ما دام يتوجه بتغريداته للمواطن العربي .