اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السيسي يزور البرلمان اليوناني ويستعرض مع رئيسه رؤية مصر الشاملة لمكافحة الإرهاب

1
1

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مقر البرلمان اليوناني، في إطار اليوم الثالث من زيارته الرسمية إلى أثينا، وكان في استقباله  كونستانتين تاسولاس رئيس البرلمان.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد "تاسولاس" رحب بزيارة الرئيس السيسي إلى اليونان، مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري واليوناني، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، من تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه؛ عبر الرئيس السيسي ، عن تقديره لزيارة البرلمان اليوناني، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة المزيد من تعميق لعلاقات الصداقة التي تربط بين مصر واليوناني على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

كما أعرب الرئيس بالأصالة عن سيادته وبالإنابة عن الشعب المصري خالص تعازيه للضحايا من المواطنين اليونانيين إثر زلزال بحر إيجة الأخير.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، حيث ثمن رئيس البرلمان اليوناني جهود الرئيس ومبادراته الداعية للسلام والتعاون والبناء مما عزز من الاستقرار في المنطقة.