اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الإخوان في الأهلي والسلفيون في الزمالك.. حقيقة اختراق جماهير كرة القدم؟

جماهير كرة القدم
جماهير كرة القدم

أثار تعليق الصحفي إبراهيم عيسي، حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والجماهير المصرية ، وذلك بعد تعليقه بأن  جمهور النادي الأهلي مخترق من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وجماهير نادي الزمالك أيضًا تسيطر عليها الجماعات السلفية.

وتساءل البعض عن إمكانية اختراق جماعة الإخوان والسلفين داخل المدرجات المصرية من خلال المجموعات الجماهيرية "الأولتراس"، وهو ما تحاول " الوكالة نيوز " الاجابة عليه في السطور التالية:

سامح عيد: جماعة الاخوان لديها القدرة على الاختراق منذ نشأتها

من جانبه، قال سامح عيد الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان جماعة الإرهابية لديها القدرة علي الإختراق منذ بداية نشأتها، حيث تتوافر لديهم احترافية استغلال التجمعات وتحويلها إلي صورة مظاهرات أو أناشيد لا تليق بالمؤسسات في مصر.

وأضاف عيد في تصريحات لـ"الوكالة نيوز"، أن تنظيمات الأولتراوس سهلة الاختراق بشكل كبير لأنه تنظيم عشوائي بالنسبة للإخوان، فمن السهل اندساس أعضاء من جماعة الإخوان بداخل أولتراس الأهلي أو الزمالك، وتوريط الكثير من الشباب واستغلال حماسهم في ترديد العبارات المسيئة للدولة المصرية وقياداتها.

وأوضح، أنه من الممكن أن تستغل الجماعات الإرهابية ضعف القدرة المالية لدي جماعات الأولتراس في مصر، ودعمها بالأموال للصرف علي الشباب و شراء شماريخ لهم مقابل إشعال الفتنة والإساءة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وتابع ساخراً:" لما شوفت تعليق إبراهيم عيسي قولتله هو النهائي هيكون بين السلفين والإخوان ولا أيه".

وطالب عيد، جميع عناصر الجماهير في مباراة الأهلي والزمالك القادمة، بالالتزام وذلك لخروجها بمنظر يليق بالدولة المصرية ومحذراً الجماهير من اندساس العناصر الإرهابية معهم .

أحمد محمد