اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

متابعة صحية للمتعافين من كورونا بمستشفى طنطا التعليمي العالمي

1
1

أعلن الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، استمرار تقديم الخدمات العلاجية وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية الصحية للمرضى الذين تم شفائهم من "كورونا" بمستشفى طنطا التعليمي العالمي، وسط اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من انتشار الفيروس.

أكد د. محمود سليم، مدير المستشفى التعليمي العالمي، تخصيص أول عيادة لاستقبال حالات ما بعد الشفاء من كورونا حرصًا من إدارة المستشفى على مواكبة كل ما هو جديد في جائحة كورونا، حيث يشارك فيها نخبة متميزة من أساتذة طب طنطا في تخصصات أمراض الصدر والجهاز الهضمي والأمراض النفسية والعصبية، وهم د. محمد حنتيرة، د. محمود سليم ، د. حسام الصاوي.

وأوضح د. محمد حنتيرة، أستاذ الأمراض الصدرية ومدير المستشفى الرئيسي بجامعة طنطا، أن تقديم الخدمات العلاجية بمستشفى طنطا التعليمي العالمي الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الثانية ظهرًا حتي السادسة مساءاً بالعيادات الخارجية المسائية ، خاصة بعد أن أصبحت متلازمة ما بعد الكوفيد إحدى الموضوعات العلمية المهمة على المستوى الدولي.

وأشار د. محمد حنتيرة، إلى أن تقديم الخدمات العلاجية للمتعافين من كورونا تشمل علاج الأعراض التنفسية متل التليف الرئوي وضيق الشعب الهوائية والجلطات الرئوية، إلى جانب أعراض الجهاز الهضمي، مثل الاسهال المستمر وآلام المعدة، والأعراض العصبية والنفسية مثل الاكتئاب والأرق والتهاب الأعصاب الطرفية والتنميل وآلام الجسم.