اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صراع ناري بين المقاصة والجونة في خطف مهاجم الأهلي

كشف مصدر مقرب من داخل النادي الأهلي، أن هناك ناديا وهما المقاصة والجونة، قد دخلا على خط المفاوضات التي تلقاها السنغالي آليو بادجى، مهاجم الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأبدى مسئولو الجونة والمقاصة رغبتهما في ضم المهاجم السنغالي الذى بات رحيله من الأهلي أمراً شبه مؤكد، بناءً على رؤية الجهاز الفني للقلعة الحمراء بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، وبذلك ينضم عرض الجونة والمقاصة لعرض الاتحاد السكندري الذى دخل في مفاوضات مكثفة وقوية لضم مهاجم الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

ورحّب الأخير باللعب في الدوري المصري حال رحيله عن القلعة الحمراء، لكنه طلب الحصول على نفس قيمة عقده مع الأهلي والذي يبلغ 700 ألف دولار في الموسم الواحد.

من ناحية أخرى، يضع مسئولو الأهلي الرتوش الأخيرة على صفقة تبادلية من العيار الثقيل تقضى بانتقال أحمد الشيخ لبيراميز وضم الأهلي محمد فاروق جناح منتخبنا الوطني.

وتقدم بيراميدز بعرض رسمي لشراء أحمد الشيخ من الأهلي نهائيا، والمثير أن الإدارة الحمراء وافقت على الأمر، إلا أنهم اشترطوا أن يكون المقابل انضمام لاعب من بيراميدز للأهلي وتم اختيار محمد فاروق، وهو الأمر الذى رحبت به إدارة بيراميدز.

ومن المقرر لإعلان عن الصفقة بشكل رسمي بعد انتهاء المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري.

ورفض مسئولو الأهلي مقترح بيراميدز بدخول أحمد الشناوي ضمن الصفقات التي يضمها الفريق الأحمر من بيراميدز هذا الموسم، حيث أكد مسئولو الأهلي أن الحراسة ليس ضمن الأولويات فى المراكز المطلوبة للتدعيم، بالإضافة لوجود تحفظ فنى على أداء أحمد الشناوي.

حيث يملك الثنائي محمد بسام ومحمود جاد فرصا أفضل حال استقرار الأهلي على ضم حارس مرمى جديد، في الوقت الذى رفض بيراميدز مقترح الأهلي بضم البوركينى إيريك تراورى نجم بيراميدز في صفقة بيع أحمد الشيخ، ليتم الاتفاق في النهاية أن تكون الصفقة الأولى بين الجانبين انتقال أحمد الشيخ لبيراميدز وانتقال محمد فاروق للأهلي في صفقة تبادلية.