اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«يجوز زواج المسلمة من غير المسلم».. تصريحات آمنة نصير تثير جدل السوشيال ميديا

آمنة نصير
آمنة نصير

أثارت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، حالة من الجدل على السوشيال ميديا عقب تصريح لها أمس عن زواج المسلمة من غير المسلم.

جدل بين رواد التواصل الاجتماعي حول تصريحات أمنة نصير

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك التصريحات وتولت ردود فعل واسعة بين المدونين المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المتابعون في تعليقاتهم ما بين مؤيد ومعارض.

قالت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أنه لا يوجد نص قرآني يحرم زواج المسلمة من غير المسلم، ولكن ينبغي أن يكون من أهل الكتاب.

آمنة نصير: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.. ولا يوجد نص قرآني بالتحريم

واضافت الدكتورة آمنة نصير، في تصريحات إعلامية، إنه لا يوجد مشكلة في زواج المسلمة من غير المسلم، إذا طبق غير المسلم مع زوجته المسلمة، ما يطبقه المسلم مع زوجته المسيحية أو اليهودية، حيث لا يكرهها على تغيير دينها أو منعها من مسجدها، ولا يحرمها من قرآنها أو صلاتها.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه في حال زواج المسلمة من غير المسلم، فإن الأولاد سينتسبون للزوج، ولهذا كان رأى الفقهاء هو رفض زواج المسلمة من غير المسلم حتى لا تتسرب المسلمات إلى اليهودية والمسيحية.

وأوضحت أن "الفقهاء يرون أن زواج المسلمة من غير المسلم مرفوض، خشية أن تتسرب الفتيات المسلمات إلى اليهودية أو المسيحية، فيتناقص عدد المسلمين".