اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في المنزل

910007_0
910007_0

يهتم الكثير من قائدي السيارات بالحبث عن طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي بشكل سريع من أجل معرفة ما يجب دفعه قبل التجديد أو البيع أو أي معاملة تخص السيارة.

الاستعلام عن مخالفات المرور

اعلنت وزارة الداخلية عن خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي الكترونياً، وذلك للتسهيل على أصحاب السيارات، في معرفة قيمة المخالفات المرورية التي ارتكبتها السيارة تفصيلياً. ودون الحاجة الذهاب الى جهات المرور المختصة، وهي خدمة لم تكن متوفرة قبل ذلك في الماضي، من خلال وتقدم لكم بوابة الوكالة نيوز فيما يلي طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور، وذلك عن طريق رقم اللوحة المرورية للسيارة: 1- يتم الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية إدارة المرور التالي http://www.egypt.gov.eg/mobile/services/ntpmoj-gg/functions/PayFines.aspx 2- يتم إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أو إدخال رقم رخصة القيادة المستعلم عنها. 3- يتم الضغط على إجمالي المخالفات. 4- ثم يظهر أمامك إجمالي مخالفات المرور المستحق سدادها.

تعرف على أنواع المخالفات المرورية

1- استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة. 2- السير عكس الاتجاه. 3- عدم ربط حزام الأمان عند القيادة. 4- الوقوف عند الأماكن المخالفة. 5- عند استخدام الفرملة فجأة تعتبر مخالفة مرورية. 6- عدم احترام اللجان المرورية. ويشار إلى أن ذلك يعد من جهود الدولة لتسهيل الاجراءات على المواطنين، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ووفرت الحكومة القدرة على الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة. كتبت: هدير إسماعيل