اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شروط الحصول على شقة إسكان اجتماعي في الإعلان الـ14

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن استمرار قبول طلبات حجز الوحدات السكنية في الإعلان الرابع عشر الخاص بالمدن الجديدة.

عدد شقق الإسكان في المدن الجديدة

وعدد الوحدات السكنية في الإعلان الرابع عشر حوالي 25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل بمساحات 100 متر مربع و110 أمتار مربعة و120 مترًا مربعًا، إضافة إلى  100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بمساحة 90 مترًا مربعًا، ومقدم حجز  شقق الإسكان يبدأ عن 48 ألف جنيه ويزيد على حسب مساحة الشقة.

أماكن شقق الاسكان في الإعلان 14

وشقق الإسكان في الإعلان الرابع عشر توجد في: مدينة بدر – 15 مايو – مدينة العبور الجديدة – مدينة العاشر من رمضان - حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة منطقة غرب المطار – مدينة السادات – مدينة المنيا الجديدة – مدينة ملوي الجديدة – مدينة أسوان الجديدة – مدينة قنا الجديدة – مدينة سوهاج الجديدة.

شروط الحصول على وحدة سكنية في الإعلان الرابع عشر

  • أن يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا.
  • أن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل سِن المُتقدم للحجز عن 21 سنة وألا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يحظر على المُتقدم شراء الوحدة نقدًا وعليه أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري بمدة تصل إلى 20 سنة.
  • أن يكون المتُقدم من محدودي الدخل، أي ألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72000 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 6000 جنيه شهريًا) وعن 54000 سنويًا للأعزب (بما يعادل 4500 جنيه شهريًا) وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمُتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية، يتم رفض الطلب.
  • أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.
  • بالنسبة للمواطنين من ذوي الإعاقة، يُشترَط تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2020 عند سداد مُقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مُميكن.