اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

28 نوفمبر.. موعد امتحان الميدتيرم بكلية الآثار جامعة القاهرة

كلية الآثار جامعة
كلية الآثار جامعة القاهرة

أعلنت كلية الآثار جامعة القاهرة، عن تبدأ امتحانات منتصف العام الدراسي "الميد تيرم"، ويعقد يوم السبت المقبل 28/11/2020 بالكلية وهي امتحانات حضورية للفرقة الأولي.

وأوضحت الكلية، أن امتحانات الفرق الثانية والثالثة والرابعة والدراسات العليا فتجري أيضا الأسبوع المقبل اعتبارا من السبت المقبل 28/11، أون لاين علي منصة البلاك بورد أو حضورية طبقا لما يتفق عليه أستاذ المقرر مع الطلاب ويبلغهم به وطبقا لما يبلغ أستاذ المادة إدارة الكلية به حسب طبيعة كل مادة وظروفها والأولوية للأون لاين علي منصة البلاك بورد.

وقد أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميدتيرم"، بكليات جامعة القاهرة يوم السبت 21 نوفمبر الجاري وفقًا لجداول كل كلية، في إطار حرص الجامعة على التحول الرقمي الشامل والانتقال إلى عصر جامعة الجيل الثالث.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على استعداد الجامعة لإجراء امتحانات الميدتيرم سواء ورقيًا أو إلكترونيًا من خلال منصة الجامعة التعليمية الذكية Blackboard التي تُعد من أقوى أنظمة التعليم الذكي في العالم، لافتًا إلى أنه بنهاية هذا الأسبوع تكتمل عمليات التدريب على منصة الامتحانات التي بدأتها الجامعة مبكرًا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على استخدام المنصة.

جدير بالذكر أن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية Smart CU تضم مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام التقييم الشامل Assessment Gourmet الذي يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات سواء الإلكترونية أو الورقية وبأكثر من لغة، وإنشاء وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما تتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات وجودة الاختبارات والأسئلة.