توك شو

ايمان شاكر توضح حالة الطقس الجوية تلك الفترة

قالت أ/ ايمان شاكل مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية موضحة لحالة الطقس علي مناطق مصر أنه بالنسبة للسواحل الشمالية مازال وجود فرص امطار من متوسطة لغزيرة علي بعض المناطق لكنها ستكون اقل حدة من الامطار التي هطلت أمس لان أمس يوم الجمعة كان ذروة من حالة عدم الاستقرار علي معظم انحاء البلاد و بداية من اليوم ستستمر الحالة علي المناطق الشمالية لكنها اقل حدة من أمس .

واضافت قائلة انه بالنسبة لمحافظات الوجهة البحري تستمر فرص هطول الامطار  وستكون امطار متوسطة وبالنسبة للقاهرة تنعدم تماما فرص سقوط الامطار لكن تؤثر عليها الشبورة المائية خاصة علي الطرق الزراعية والصحراوية فينصح بالقيادة بهدوء علي الطرق .

واوضحت أنه بداية من غد يوم الاحد تبتدأ الاحوال الجوية في التحسن وتستمر فرص امطار خفيفة لا تسبب اي مشاكل علي بعض المناطق من السواحل الشمالية وبالنسبة للمحافظات الأخرى لن توجد فرص امطار .

واشارت أننا في النصف الثاني من فصل الخريف ويفصلنا شهر واحد علي فصل الشتاء حيث سيبدأ فصل الشتاء في تاريخ 21 ديسمبر فمن الوارد أن تشهد البلاد تقلبات جوية في هذا الشهر حيث يُعرف فصل الخريف بأنه فصل التقلبات الحادة والسريعة ويتم إعلان تلك التقلبات قبل حدوثها بـ 72 ساعة مع اظهار التفاصيل من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كتبت/ هدير سعيد

زر الذهاب إلى الأعلى