اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الشريعة والقانون دمنهور

قال الدكتور السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون فرع دمنهور، إنه سوف تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/ 2021 في بداية شهر يناير المقبل أو وفق ما يحدده مجلس الجامعة في ضوء السياسة العامة للدولة وظروف جائحة كورونا.

أوضح لـ"الوكالة نيوز" أن الامتحانات ستجرى بالطريقين التقليدي والإلكتروني؛ تبعا لظروف كل مادة واختيار أستاذ المقرر الدراسي لأحداهما والذى يخطر إدارة الكلية مسبقا تمهيدا لأخذ موافقة الجامعة والاستعداد لما له من آلية وإجراءات خاصة.

وأضاف مرجان، أن طلاب الكلية الجدد والقدامى منذ استقبالهم في حفل خاص ومميز يمارسون أنشطتهم وفعالياتهم المختلفة الرياضية والثقافية والدينية كالاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة وبالمولد النبوي الشريف وغيرها من ندوات، فضلا عن حضورهم المحاضرات وفقا للجداول المعلنة بنظام الهجين ما بين محاضرات تقليدية وأخرى أون لاين مع اتباع التدابير الاحترازية والتعليمات المقررة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأشار لـ"الوكالة نيوز " إلي أن ما تتمتع به الكلية من قاعات وأماكن واسعة وكفاءات علمية متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين على أتم الاستعداد لعقد الامتحانات فى مواعيدها المحددة مع مراعاة تقليل الكثافة والتباعد بين الطلاب حيث يمكن وضع 10 أو 15 طالب باللجنة بدلا من 25.