البحث عن الحقيقةالرئيسية

من سيدة القطار لـسيدة المطر.. الدولة المصرية ترفع شعار «جبر الخواطر»

3 مواقف أثبت بها الدولة المصرية أنها نصير للمرأة  في عهد الرئيس السيسي

رغم المساوئ العديدة التي تطل علينا من السوشيال ميديا، إلا أن له الفضل في انتشار قصص العديد من الأبطال الحقيقين داخل المجتمع المصري، الذين هم الأولي بالمساعدة التي تخصصها الحكومة المصرية للشعب المصري.

وكان للجمهور السوشيال ميديا  دور هام في تغيير مصير حياة الآلاف من الأشخاص سواء بمساعدتهم للحصول غلي وظائف أو من خلال تسليط الضوء على نماذج احتاجت إلى وسيلة للمساعدة، ولعلل أخرها انتشار صورة لسيدة تقوم بالبيع علي جانب الطريق أثناء نزول الأمطار والتي تسببت في تعاطف الكثيرين معها.

وتستعرض “الوكالة نيوز” في السطور القادمة أبرز المساعدات التي قدمتها الدولة للسيدات التي انشرت قصصهم خلال الفترة الماضية

سيدة المطر.. ومساعدة وزيرة التضامن لها

انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة تبيع الترمس أثناء نزول الأمطار والتي  نالت اهتمام الجميع خلال الساعات الماضية، في ظل الأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر أمس.

وعلي الفور تحركت الدولة بصورة سريعة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، حيث وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، فريق التدخل السريع بالوزارة للتعامل معها.

وأضافت “القباج”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية”، الذي يعرض عبر شاشة “MBC مصر”: “فريق التدخل السريع زار السيدة التي  تبيع ترمس وطلبت الحصول على شقة، وقالت مش همشي غير بجوزي وولادي، وننسق مع محافظ الجيزة في هذا الإطار.

شهامة سيدة القطار والتصدي لبائع التذاكر

ولم تكن سيدة الأمطار هي الأولي التي ساندتها الدولة المصرية بل انتشر فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية اثناء رحلة قطار من المنصورة إلى القاهرة، لسيدة تتصدي  لتجاوز محصل تذاكر القطار “الكمساري” بحق مجند بسبب قيمة التذكرة.

ووقفت السيدة وهي  صفية أبو العزم، أمام “كمساري” القطار، وقامت بدفع قيمة التذكرة لأحد الركاب من أفراد الجيش المصري ، وذلك بعد مشادة بينه وبين المسؤول عن تحصيل التذاكر، الذي خيّر المجند بدفع كاملة قيمة التذكرة أو مغادرة القطار.

لتقوم بتكرمها الدكتورة مايا  مرسي، درع المجلس القومي للمرأة وباقة من الورود، بالإضافة لقرار تعيينها بفرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الغربية.

واعتبرت مرسي تعيين صفية بالمجلس “تكريما بسيطا”، وعبرت عن أملها أن تراها في المجالس المحلية أو البرلمان بعد الشعبية الكبيرة التي حصلت عليها.

كما كرّمها القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، وذلك في حضور عدد من قادة القوات المسلحة.

وقال وزير الدفاع إن “رد فعل السيدة صفية ما هو إلا تأكيد على أن السيدة المصرية الأصيلة تمثل المدرسة التي تندرج تحتها كل الصفات الإنسانية الطيبة، وأنه مهما بلغت التكريمات والثناء أعلى الدرجات فإنها لن تفيها حقها باعتبارها الأم المصرية التي تعطي أروع الدروس في التفاني والعطاء”.

الست روحية.. ومساعدتها لأولادها من ذوي الاحتياجات الخاصة

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي قصة لأم  أفنت حياتها كلها من أجل خدمة 3 من أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهى الست روحية محروس، بعد أن تركها زوجها لتكون الأم والأب لأسرة غير عادية.

وعلي الفور وجهت وزارة التضامن الاجتماعي برفع كفاءة منزل السيدة روحية محروس، التي تعول ثلاثة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت “التضامن”، في بيانها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أنها تقوم ببحث حالة السيدة التي من مركز الشهداء بالمدينة،  وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية بتقديم مساعدات مالية للسيدة وأبنائها، بالإضافة إلى بحث تنفيذ مشروع للأسرة لمساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة”.

أحمد محمد

زر الذهاب إلى الأعلى