قبلي و بحري

استمرار رفع درجة الاستعداد وعمل غرف العمليات لمواجهة الأمطار بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه مع بداية سقوط الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقًا للخطط الموضوعة مسبقًا.

وأشار محافظ البحيرة أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من 800 معدة وطاقم للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية.

كما وجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

وشدد آمنة على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

وأكد على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة التدخل، لافتًا أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقًا لما هو معد مسبقًا.

وأضاف أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجارى رفع التراكمات أولًا بأول مع الصيانة الفورية لأى أعطال قد تحدث.

وأهاب بالمواطنين الابتعاد عن مواطن الخطورة وإخلاء المناطق ذات الخطورة الداهمة أو المنخفضة فى حالة الأمطار الغزيرة، وكذا الالتزام باتباع الإرشادات التي تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى