ترند و سيو

وزير التنمية المحلية ” حبس وغرامة وقطع مرافق..لمن يخالف قانون تصالح مخالفات البناء

يبحث الكثير من الناس عن اخر قرارات الوزارة في موضوع مخالفات البناء ، حيث يتبقي 9 أيام علي المدة التي حددها رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفي مدبولي” ، لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ، بمختلف محافظات مصر ، ولم يصدر اي قرارات اخري تأكد بمد مهلة اخري للتصالح .

-تيسيرات لكل المواطنين لتشجيعهم علي تصالح مخالفات البناء وجهت الحكومة المحافظات بتقديم كل التيسيرات للمواطنين، لتشجيعهم على التصالح في مخالفات البناء، حتى يتم إنهاء ملف التصالح وتثبيت الأوضاع،كما أن الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية تستقبل كل طلبات التصالح، ومسألة الفرز وقبول أو رفض طلب التصالح يكون من اختصاص اللجنة الفنية التى تفحص الملف، وتقوم بمعاينة المخالفة محل التصالح على أرض الواقع، وبعدها تصدر القرار وتحدد نوعية المخالفات وقيمة التصالح.

حبس وغرامة وقطع طرق لمن يخالف قانون تصالح مخالفات البناء

‏أكدت الحكومة أن من يتخلف قانون تصالح مخلفات البناء، ‏سيتم سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من غرامه وحبس وقطع مرافق وإزالة بناءات ،‏كما أنه قانون التصالح تم وضع لتقنين الوضع بما يساعد على زيادة القيمة السوقية للعقار أو الوحدة السكنية والتعامل الرسمي سواء بالبيع أو الشراء وإدخال المرافق.

‏وزير التنمية المحلية محافظات مصر تشهد إقبالا كبيرا من طلبات التصالح قال وزير التنمية المحلية”محمود شعراوي” تشهد محافظات مصر إقبالاً كبيرًا على مدار اليوم فى أعداد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح، بعد التيسيرات التى أعلنتها الدولة خلال الفترة الماضية.

تيسيرات الحكومة لتنفيذ قانون التصالح لمخلفات البناء

•أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر.

•الاكتفاء بصورة البطاقة الشخصية وأي مستند للتقديم للتصالح واستكمال باقي الأوراق المطلوبة خلال شهرين.

•مبادرة لخصم 25% حال الدفع الفوري لرسوم التصالح، والتي جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

تنسيق مع مديريات التربية والتعليم لتحديد عدد من المدارس لاستقبال طلبات قانون التصالح أضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك عدد من المحافظات قامت بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم لتحديد عدد من المدارس لاستقبال المواطنين الراغبين في التصالح بها للتخفيف على المراكز التكنولوجية والوحدات القروية والتي تشهد إقبالاً كبيرًا على مدار اليوم من المواطنين،

بالإضافة إلى أن هناك حوالى 320 مركزًا تكنولوجيًا تم تخصيصها بالمحافظات لتلقي طلبات التصالح بكل مدينة وحي على مستوى الجمهورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى