الكورة أجوان

ميدو يكيل المديح لجوهرة الزمالك

أشاد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، بأسامة فيصل، مهاجم الزمالك الصاعد، بعد الأداء المميز الذي ظهر به أمام إف سي مصر، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، من مسابقة كأس مصر.

وكتب أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أسامة فيصل لاعيب كويس أوي عنده شخصية وقوي سريع ما شاء الله عليه وبيتصرف في الكورة كويس تحت ضغط والجول اللي جابه صعب وفي وقت صعب”.

وتغلب فريق الزمالك على اف سي مصر بهدفين مقابل هدف  في المباراة التي أقيمت في إطار ربع نهائي كأس مصر.

تقدم اف سي مصر بهدف اول للاعب عبدالرحمن مجدى في الدقيقة 85 فيما تعادل اسامة فيصل في نهاية الوقت الأصلي وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء.

بدأ اللقاء بسيطرة زملكاوية وتعرض في الدقيقة الأولى إمام عاشور للعرقلة من جانب لاعب اف سي مصر ومنحه محمود عاشور حكم اللقاء ركلة حرة وأرسل شيكابالا كرة طولية في الدقيقة الثالثة تسلمها كاسونجو وراوغ مدافع المنافس وسدد الكرة يمسكها حارس المرمى بصعوبة.

وجرت محاولات من جانب كاسونجو لاختراق دفاعات فريق اف سي ومصر وتسلم كرة طولية من خلف المدافعين وسجل هدفا قام بإلغائه محمود عاشور حكم اللقاء بداعي التسلل في الدقيقة التاسعة.

ونجح مدافع اف سي مصر في الدقيقة 17 في إفشال محاولة شكيابالا في التوغل الى داخل منطقة الجزاء وحصل يوسف أوباما على ركلة حرة إثر تعمد لاعب المنافس شده في الجبهة اليمني وإسقاطه على الأرض بالدقيقة 18.

وأرسل في الدقيقة 20 إمام عاشور كرة طولية تصل إلى داخل منطقة الجزاء ينجح حارس إف سي مصر في الإمساك بها قبل أن يصل إليها يوسف أوباما .

وإحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 22 ركلة حرة ضد رضا الويشي مهاجم اف سي مصر لارتكابه خطأ ضد محمود علاء مدافع الزمالك وسدد أحمد عادل لاعب أف سي مصر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23 تمر إلى جوار مرمى محمود جنش حارس القلعة البيضاء.

وقام حكم اللقاء محمود عاشور بإلغاء قراره الذى احتسبه في الدقيقة 25 بركلة جزاء لصالح مهاجم الزمالك كابونجو كاسونجو بعد لمس مدافع اف سي مصر الكرة بيده وبدوره قام الحكم المساعد برفع الراية واحتساب الكرة تسلل وعدم احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء ضد محمود علاء في الدقيقة 30 بعد ارتكابه خطأ ضد مهاجم فريق اف سي مصر رضا الويشي وأطلق شيكابالا في الدقيقة 34 قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة حارس مرمى اف سي مصر.

مرر يوسف أوباما في الدقيقة 39 كرة داخل منطقة الجزاء تسلمها كاسونجو وراوغ مدافع اف سي مصر وسدد الكرة تعلو العارضة ليحتسبها حكم اللقاء تسلل بعد رفع المساعد راية التسلل.

وشهدت مجريات الشوط الثاني استحواذ لاعبي الزمالك على منتصف الملعب وفشل شيكابالا في السيطرة على الكرة أمام منطقة الجزاء فى الدقيقة 47 ونجح مدافع اف سي مصر في إبعادها الى منتصف الملعب.

وأرسل إسلام جابر تمريرة عرضية ينجح مدافع اف سي مصر في إبعادها عن رأسية مصطفى محمد مهاجم الزمالك ويحرمه من فرصة محققة بالدقيقة 50.

وأرسل شيكابالا في الدقيقة 55 كرة ماكرة داخل منطقة الجزاء سددها كاسونجو برأسه تصطدم بجسم مدافع اف سي مصر وتمر الى ضربة ركنية وتعرض إسلام الفار لاعب اف سي مصر للعرقلة ودفع باتشيكو مدرب الزمالك باللاعب أحمد سيد زيزو بديلا عن كاسونجو في الدقيقة 57 من أجل تفعيل النواحي الهجومية.

قام في الدقيقة 60 محمود عاشور حكم اللقاء بإشهار البطاقة الحمراء للاعب الزمتالك إمام عاشور إثر عرقلته إسلام الفار وتعمده إيذاء اللاعب أمام منطقة الجزاء.

ولجأ باتشيكو مدرب إف سي مصر إلى الدفع بلاعب الوسط طارق حامد بديلا عن إسلام جابر لإحكام السيطرة على منتصف الميدان وأحرز عبدالرحمن جمال هدف اف سي مصر الأول في الدقيقة 85 من تسديدة قوية تسكن شباك جنش حارس الزمالك.

بدأت مجريات الشوط الإضافي الأول بهجمة عنترية لمهاجم الزمالك مصطفى محمد وحاول مراوغة حارس إف سي مصر إلا أن حكم اللقاء احتسبها تسلل بناء على راية الحكم المساعد.

وفى الدقيقة 99 احتسب حكم المباراة محمود عاشور ركلة جزاء لصالح أسامة فيصل بعد احتكاك مدافع اف سي مصر داخل منطقة الجزاء ثم تراجع عن القرار بعد العودة الى تقنية الفيديو وقام بطرد لاعب اف سي مصر حسنى ذكى واحتسب اللعبة ركلة حرة وألغى ضربة الجزاء وسدد محمود علاء كرة قوية برأسه في نهاية الشوط الإضافي الأول تمكن وليد توفيق حارس مرمى المنافس من الإمساك بها.

وبدأ لاعبى الزمالك مجريات الشوط الإضافى الثاني بضغط زملكاوي وألغى حكم المباراة محمود عاشور هدفا سجله مصطفى محمد بداعي التسلل واحتسب ركلة جزاء لصالح عبدالله جمعة إثر عرقلته فى منطقة الجزاء وسجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الثاني فى الدقيقة 115.

زر الذهاب إلى الأعلى