قبلي و بحري

انطلاق برنامج لائق للحياة بمدارس البحر الأحمر

انطلق برنامج لائق للحياة بمحافظة البحر الأحمر  تحت رعاية هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر  وبمتابعة عن كثب من محمد ابراهيم مدير عام الإدارة وبتتفيذ توجيه التربية النفسية وإدارة التدريب بالإدارة، بالتعاون مع معهد جوته الألماني ووزارة التربية والتعليم المصرية.

ومن جانبه قال علاء حسن مدير مدرسة الطيب بالغردقة  أن البرنامج يهدف لصقل مهارات الطلاب المراهقين ونبذ العنف بالمدارس.

انطلق البرنامج بمدرسة محمد الطيب التجريبية بالغردقة بمشاركة توجيه التربية النفسية بالبحر الأحمر.

وأدارت الجلسة اسماء رمضان  الأخصائية النفسية بالمدرسة.

وبدأت الجلسة بوضع الطلاب لقواعد العمل، وقياس الأجواء النفسية عن طريق لعبة الكروت، تلاها الإحماء النفسي وبعض الألعاب الجماعية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

كما جرى خلال الجلسة التعريف بفيروس كورونا، وأعراضه، وطرق الوقاية منه، وتوضيح الطلاب للمعلومات التي اكتسبوها من الجلسة من خلال عدد من المطويات.

وقالت الأخصائية النفسية، إن الجلسة أضافت للطلاب نوعا من المرح والبهجة للخروج من الروتين الدراسي داخل المدرسة، ومساعدة الطلاب على التعبير عن مخاوفهم من الفيروس بحرية وطلاقة.

وقالت اسماء رمضان إن الهدف العام للورشة مناهضة العنف ومقاومة كل الظواهر السلبية داخل المجتمع.

حجم برنامج لائف للحياه يؤكد أنه هام ويحقق الفارق ومناسب للمجتمع المصري وتحتاجه المدارس في ظل التوجه القومي المصري في هذا الإطار، ويتكون البرنامج من 15 مهارة يتم تدريب طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية عليها، وكلها تدريبات يحتاجها الطالب في هذه المرحلة العمرية التي يمر بها منها الثقة بالنفس ولغة الجسد والتحفيز والتعاون والشعور بالآخر.

هذه المهارات سيتم التدريب عليها وتطبيقها في المدرسة، ثم يتم تعميمها علي مدارس البحر الأحمر .

وتبرز الأهمية الكبري لهذا التدريب أنه يُقدم للطلاب في سن يكون التدريب والتعليم فيها كالنقش علي الحجر، كما أنه يأتي تأكيدًا للسياسة العامة للدولة التي تؤكد علي ضرورة نبذ العنف والتعصب.

اقرأ أيضا:

بروتوكول تعاون بين كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة ومديرية الصحة بالبحر الأحمر

برنامج لائق للحياة برنامج لائق للحياة

زر الذهاب إلى الأعلى