اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حقيقة تعليق الدراسة كاملة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة

تعليق الدراسة هي الشائعة الاكثر تداولًا بين المواطنين في الفترات الاخيرة، ما بين يوم وأخر تظهر تلك الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يعلم أحد من وراها، ولكنها تظهر بشكل كبير بين الجمهور حتى أن البعض يصدق تلك الشائعات دون علم أو معرفة مسبقة.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، 3 شائعات حتى الأن عن تعليق الدراسة تم تداولها بين المواطنين وكيف كان الرد عليها من قبل الحكومة المصرية التي لا تترك مجال للشك أبدًا فكل شيء يظهر بشكل عاجل ورسمي على مواقع التواصل من أجل محاربة تلك الشائعات.

اولا تعليق الدراسة في المدارس

في مستهل الشهر الجاري بدأت اول شائعة بوقف الدراسة نهائيًا خلال العام الدراسي الحالي وتداول الجميع تلك الشائعات على مدار اليوم، ولكن في النهاية نفت الحكومة تلك الشائعة وقالت ان الغرض منها اظهار الدولة في صورة ضعف لمواجهة فيروس كورونا المستجد وعلى الجميع الحذر من تلك السموم والشائعات.

ثانيا الغاء امتحانات الميد ترم

في المرة الثانية التي ظهرت الشائعة، قالوا انه من المقرر الغاء امتحان الميد ترم في الفترة الحالية، ولا داعى للمذاكرة لان الحكومة لن تطلب من احد اداء الامتحانات.

كان رد الحكومة في تلك المرة مختلفة في البداية الخروج ببيان رسمي من وزارة التعليم العالي ورئاسة مجلس الوزراء ينفى تلك الشائعة، وقامت الكليات بمختلف الجامعات بنشر الجداول الخاصة بالطلاب بامتحانات الميد ترم.

اغلاق الجامعات والمدارس ومواصلة التعليم عن بعد

الشائعة الاخيرة التي نفتها الحكومة هي اغلاق الجامعات والمدارس ومواصلة التعليم عن بعد، ونفت مصادر حكومية صحة المنشور المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات بسبب فيروس كورونا المستجد.

واكدت المصادر، ان المنشور المتداول "مزوَّر"، ولم يصدر قرار من الدكتور مصطفي مدبولي بهذا الشأن، مشيرة الى أن الدراسة لم تعلق بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كما زعم المنشور المتداول .