اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رسمياً.. اللجنة الأولمبية تطلب منع مرتضي منصور من حضور نهائي دوري أبطال أفريقيا

أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية خطاباً إلى اتحاد كرة القدم خلال الساعات الماضية، تطالب بمنع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، من حضور مباراة الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة.

وأكدت اللجنة الأولمبية في خطابها إلى اتحاد الكرة ضرورة مخاطبة الكاف من جانب الاتحاد، لمنع مرتضى منصور من حضور المباراة النهائية، كونه صادر قرار ضده بالإيقاف لمدة 4 سنوات ومنعه من التواجد في أي نشاط رياضي.

وكان مرتضى منصور أكد حضوره المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهلي، لدعم الفريق الأبيض ومؤازرته لحصد لقب الأميرة السمراء والفوز على الأحمر.

وفي سياق اخر، أكد محمد الشريعي المدير المالي السابق للاتحاد الأفريقي "كاف"، أن أحمد أحمد، غير 6 مديرين مصريين عندما تولى مسؤولية رئاسة الاتحاد.

وقال الشريعي، في تصريحات إذاعية مع أحمد شوبير: "أحمد أحمد قام بتشكيل مجموعة للتواطؤ على المخالفات المالية، ولكن عمرو فهمي كان كاشفا للفساد".

وأضاف الشريعي: "أحمد أحمد، كان يدعم الفساد والفاسدين، وجميع المصريين رحلوا وجاء بدلا منهم أفارقة، وفي أوقات ليست متباعدة، هناك من رحل بعد توليه المهمة، ومن جلس وقتا قصيرا".

وأشار إلى أن عمرو فهمي، رحل عن "كاف" في شهر أبريل الماضي، بعد شكواه ضد أحمد أحمد، في 31 مارس، والمصريون قدموا درسا لـ أحمد أحمد، الذي اعتبر "كاف" سبوبة وليس عملا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، لمدة 5 سنوات.

وأصدر "فيفا" بياناً عبر موقعه الرسمي أكد خلاله إدانة الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، لرئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي أحمد أحمد، بعد خرق المادة 15 (واجب الولاء)، والمادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى)، والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب)، لمدونة أخلاقيات "فيفا" 2020، وكذلك المادة 28 من مدونة 2018 (اختلاس الأموال).