اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الاثنين.. جامعة سوهاج تنظم المؤتمر البحثي الأول عن «الجديد في كورونا»

1
1

أعلن د. أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج ، عن تنظيم المؤتمر العلمي بجامعة سوهاج تحت عنوان "الجديد في كورونا .. خبرة جامعة سوهاج" برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق ٣٠ نوفمبر بقاعة قناه السويس بمركز المؤتمرات الدولي بالجامعة الجديدة.

قال عزيز إن المؤتمر يناقش الأبحاث والدراسات العلمية التي قامت بها الجامعة عن فيروس كورونا المستجد، والتي تم نشرها في دوريات علمية دولية وإقليمية ومحلية حيث يعد هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي البحثي الاول علي مستوى الجامعات المصرية الذي يناقش ازمة جائحة كورونا التي تتعرض لها البلاد وجميع دول العالم.

وأضاف أن الجامعة حريصة علي تنظيم تلك المؤتمرات ايماناً بدورها كمؤسسة بحثية في اثراء البحث العلمي في البلاد وتوفير وتوثيق ما لديها من المعلومات للمساهمة في معرفة الحقائق لإيجاد الحلول لمواجهة تلك الجائحة، مشيراً الي انه تم نشر ١١ بحث علمي في هذا المجال من كليات الطب والصيدلة والتربية والزراعة والتمريض.

ومن جانبه أكد د. أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر مناقشة الأبحاث العلمية التي أجريت داخل الجامعة عن ازمة كورونا وعرضها بين المتخصصين بالجامعة وخارجها حيث سيتم عرض الابحاث التي تم نشرها في دوريات علمية والابحاث التي يتم اعدادها تمهيداً لنشرها، لمناقشة ومعرفة وضع هذا الفيروس في العالم وكيفية التعامل معه صحياً واقتصاديًا وبحثياً.