هل سيتم رفع الغياب الأيام المقبلة فى المدارس؟ تفاصيل

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على إمكانية رفع الغياب خلال الأيام القادمة بسبب الموجة الثانية من كورونا.

وقال ” المصدر “: إلى الآن لم تصدر أى قرارات من الوزارة بشأن إمكانية رفع الغياب، ولكن نحن نمر بظروف صعبة ووباء عالمى منتشر، لذلك صعب الحكم على الأشياء الآن، وهناك رابط غياب إلكتروني يسجل الطلاب عليه منذ بدء الدراسة.

وتابع “المصدر”: كل يوم هناك متغيرات تحدث، لذلك ستكون القرارات وفقا لكل مرحلة، فإذا استدعى الأمر سيتم رفع الغياب من المدارس، ولكن إلى الآن الأمور مستقرة داخل المدارس، ولا داعى القلق.

وكان العام الدراسي الجديد 2020/2021 بدأ في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح طارق شوقي، خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

– الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

– الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

– الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى