اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الاتحاد الألماني يعقد جلسة مصغرة مع لوف قبل اجتماع الرابع من ديسمبر

كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أنه سيجرى عقد جلسة مصغرة مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، قبل اجتماعه مع الاتحاد الألماني المقرر في الرابع من ديسمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "بيلد" أنها علمت أن فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني ونائبه الأول بيتر بيترز سيشاركان في الجلسة المصغرة مع لوف.

وكان الاتحاد الألماني قد أعلن أمس الاثنين أنه سيجري مناقشات بشأن الوضع الحالي للمنتخب الأول ومستقبل يواخيم لوف، في الرابع من  /ديسمبر المقبل.

وأوضح الاتحاد أن أوليفر بيرهوف مدير المنتخب سيقدم تحليلا للمباراة التي انتهت بالهزيمة أمام المنتخب الإسباني صفر / 6، وعن "تطور المنتخب بشكل عام على مدار العامين الماضيين".

وذكر الاتحاد الألماني أنه كان يجب منح لوف الوقت للتعامل مع الأمر، من الناحية الرياضية، بتحليل أسباب هزيمة المنتخب في أشبيلية، وعلى المستوى الشخصي، للتعامل مع مشاعر خيبة الأمل.

وأوضح الاتحاد أنه بعد الاجتماع، سيقدم التفاصيل بشأن المناقشات التي جرت وكذلك الخطوات المقبلة، وذلك في الوقت المناسب.

وتابع البيان "فيما يتعلق بالشق الرياضي من أجل تحليل أسباب الهزيمة الثقيلة في اشبيلية وأيضا على المستوى الشخصي للتعاطي مع خيبة الأمل الكبيرة...  هذا جزء من الإجراءات".

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني سيخوض مبارياته المقبلة في /مارس، حيث يخوض خلاله ثلاث مباريات، وهي الأخيرة للفريق قبل أن يجرى الإعلان عن قائمة المنتخب لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق في حزيران/يونيو المقبل.

ويتولى لوف /60 عاما/ تدريب المنتخب الألماني منذ 2006 إذ فاز مع الفريق بلقب مونديال البرازيل 2014 لكن حملة الدفاع عن اللقب في نسخة روسيا 2018 شهدت مأساة حقيقية للماكينات من خلال توديع البطولة من دور المجموعات بجانب الضجة التي صاحبت استبعاد جيروم بواتينج وتوماس مولر وماتس هوميلس من الفريق.

وحصل لوف الذي يمتد عقده حتى كأس الأمم الأوروبية، التي تأجلت للعام المقبل بسبب فيروس كورونا وكذلك حتى مونديال قطر 2022، على مساندة واسعة عقب الخروج من مونديال روسيا مع منحه الوقت الكاف لإعادة بناء الفريق.