اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انتخابات النواب 2020.. رئيس جامعة أسيوط ونوابه يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة

1
1

وجه د. طارق الجمال دعوته إلى كافة أفراد أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين بضرورة المشاركة الإيجابية وممارسة حقهم الانتخابي في الإدلاء بصوتهم واختيار من يمثلهم في مجلس النواب 2020 ، والذى يمثل أحد الاستحقاقات السياسية الهادفة في مصر ولما يمثله مجلس النواب من دوراً محورياً في المشهد السياسي الداخلي ، مشيداً بجهود القيادة السياسية في تهيئة المناخ الديمقراطي بما يضمن تمثيل كافة فئات المجتمع على نحو عادل ومتكامل .

جاء ذلك خلال تواجد رئيس جامعة أسيوط في مدرسة النصر الابتدائية وذلك للإدلاء بصوته في جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 والتي تمتد على مدار يومين متتاليين الاثنين والثلاثاء 23 ، 24 من نوفمبر الجاري ، حيث أشاد  بجهود الدولة في تنظيم العملية الانتخابية بالجهد المبذول من اللجنة العليا للانتخابات ورجال القضاء والقوات المسلحة والشرطة خلال إجراء الانتخابات على ذلك النحو المشرف في الجولة الأولى والثانية .

كما استقبلت نفس اللجنة د. أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك للإدلاء بصوته في جولة الإعادة والذى تضمن إدلائه بتصريح رسمي أكد فيه على أهمية إعطاء المجتمع المثل والقدوة في التأكيد على أهمية المشاركة الإيجابية والنزول بكثافة إلى اللجان بما يضمن إعطاء مظهر حضاري مشرف للشعب المصري أمام دول العالم يعكس إخلاصه الوطني ووعيه السياسي .

وتوجه شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، إلى مدرسة الفاروق الرسمية للغات والتي أكد من داخلها أن تقدم الأمم ونهضتها يعتمد على ما تملكه من مؤسسات قوية ومتعددة يرتكز عليها صمود الدولة ورسوخها وهو ما مكن مصر خلال السنوات الماضية من عبور كافة الأزمات والتحديات التي واجهنها ، مشيراً إلى أن السلطة النيابية أحد أهم ركائز الدولة المصرية التي تقوم بدور تشريعي وسياسي هام من خلال مجلس العمل الذى يقوم به مجلس النواب بشكل محوري وفاعل عبر عقود التاريخ المتتالية .

ومن جانبها أكدت  مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وخلال تواجدها في مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات للإدلاء بصوتها على ما تشهده اللجان الانتخابية من إجراء تأمين ونظام يضمن سلاسة مشاركة المواطنين وسرعة إدلائهم بأصواتهم الانتخابية في ظل تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض والفيروسات المعدية .